7 مباريات في ختام دوري عمانتل

الفوز يمنح مسقط وفنجاء وصحم حق البقاء في "الأضواء".. وشبح الهبوط يقترب من السلام ونادي عمان والمضيبي

...
...
...

 

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

يُسدل، مساء اليوم، الستار على دوري عمانتل لكرة القدم نسخة 2017/2018 بإقامة 7 مباريات في توقيت واحد؛ فالمسابقة الأطول في المنطقة باحت بسر بطلها قبل أربعة جولات، غير أنها احتفظت بأسماء الهابطين الثلاثة لدوري الدرجة الأولى حتى الامتار الأخيرة.

وسيتوَّج السويق بطلا للمسابقة اليوم، ويعتلي لاعبوه منصة التتويج بعد مواجهة صحار الذي ضمن البقاء بالأضواء إثر فوزه في الجولة الماضية على النصر بهدفين لهدف، لتبدو الفرصة سانحة لمتابعة مباراة ممتعة خالية من الضغوط.

ومازالت 6 فرق تبحث عن طوق النجاة من الهبوط؛ هي: السلام (27 نقطة)، والمضيبي (28)، ونادي عمان (28)، ومسقط (30)، وفنجاء (30)، وصحم (30 نقطة)، بينما ضمن مرباط وصحار وظفار والعروبة البقاء، وإن مروا بمنحنيات صعبة في طريق محفوف بالمخاطر.

وسيضمَّن مسقط وفنجاء وصحم البقاء بدوري عمانتل حال الفوز في لقاء اليوم على العروبة والنهضة وصحم على الترتيب، دون النظر لباقي النتائج فالنقطة 33 تبدو كلمة السر للبقاء بالاضواء، أما نادي عمان والمضيبي والسلام ففوزهما لم يعد كافيا للبقاء وعليهم انتظار باقي النتائج وتعثر منافسيهم وربما كان وضع السلام اكثر صعوبة. ويطمح صحم الذي فاز على الشباب الجولة الماضية 3-1، في بلوغ النقطة الـ 33 متطلعا العودة المظفرة من ارض اللبان على حساب مضيفه النصر الذي يحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

وتبدو مهمة مسقط أسهل بعض الشيء عندما يبحث عن الفوز أمام العروبة الذي ضمن البقاء، وتعد فرصة الفارس كبيرة في تحقيق ذلك، لا سيما وأن المباراة ستقام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. ويبحث فنجاء عن العلامة الكاملة في مجمع البريمي ملعب مضيفه النهضة من اجل البقاء بدوري الاضواء بعد موسم صعب على الملك، تعثر خلاله في اروقة القاع على غير عادته، في المقابل لا يحمل اللقاء اهمية للعنيد سوى الاحتفاظ بالمركز الثالث بعدما حسم الشباب الوصافة مبكرا.

ولم يعُد فوز نادي عمان على الشباب ضامنا لبقائه بدوري الأضواء، فنتائج منافسيه في القاع ستحدد مصيره؛ إذ أضر تعادل عمان والمضيبي الجولة الماضية بمصلحة الفريقين القريبين من الدرجة الأولى. ويبحث المضيبي عن الفوز أولا على ظفار، أملا في أن تخدمه باقي النتائج من أجل البقاء؛ فالعنابي -28 نقطة- سينتظر هدية الشباب أو النهضة أو العروبة أو مرباط للبقاء في الأضواء.

ربما يكون السلام الأقل حظا في البقاء بعد الخسارة من ظفار، فحظه العثر أوقعه مع فريق مهدد بالهبوط في الجولات الحاسمة، لذا فالسلام 27 نقطة مطالب بالفوز أولا على مرباط الذي ضمن بالبقاء أن يتعثر منافسوه في القاع، فالأمر لم يحسم في ملعبه بل يحتاج تدخل ملاعب أخرى.

تعليق عبر الفيس بوك