"المها" تحتفل مع أبناء موظفيها بـ "القرنقشوه"

مسقط – الرؤية

نظمت شركة المها لتسويق المنتجات النفطية أمسية ترفيهية لأبناء الموظفين وعائلاتهم للاحتفال بليلة القرنقشوه. وأقيمت الفعالية بمقر الشركة الرئيسي في منطقة غلا بولاية بوشر، وتخللتها مجموعة من الأنشطة الترفيهية والمسابقات الممتعة، وأضفت أجواء من المرح والبهجة على نفوس الأطفال، وعززت التواصل بين الموظفين.

ويأتي تنظيم الفعالية بهدف الحفاظ على هذا الإرث التقليدي، وإدخال البهجة والسرور إلى قلوب أبناء موظفي الشركة الذين حضروا الفعالية مرتدين أبهى حللهم من الأزياء التقليدية العمانية، وشاركوا في مختلف الأنشطة الترفيهية، معبرين عن سعادتهم بالهدايا والحلويات المقدمة لهم من إدارة شركة المها.

وقال المهندس محمد فريد آل درويش الرئيس التنفيذي للشركة: نؤمن في "المها" بأن موظفينا هم أساس نجاح الشركة، ونحن سعداء بتنظم أمسية خاصة للاحتفال بالقرنقشوه الذي يعد من الموروثات التقليديّة العمانية، ونعتبر مثل هذه المناسبات التي يلتقي فيها موظفينا وعائلاتهم، فرصة لنا للتعبير عن تقديرنا وشكرنا لهم من خلال البرامج الترفيهية وتخليد هذه المناسبة في ذاكرتهم. وسعداء بالإقبال الكبير الذي شهدته الفعالية التي سادت فيها أجواء من الفرح والسرور بين الأطفال.

ويحتفل العمانيون بالقرنقشوه في ليلة الرابع عشر من رمضان كل عام، حيث تعد هذه الليلة حدثاً خاصاً بالنسبة للأطفال، ويجري  فيها تكريم الأطفال الذين بدأوا تجربة الصيام للمرة الأولى. وفي هذه الليلة يتوجه الأطفال إلى منازل الجيران وهم ينشدون عبارات خاصة بالقرنقشوه، ويحصلون على الحلويات، وتستعد جميع العوائل للاحتفال بهذه المناسبة من خلال إعداد مجموعة متنوعة من الحلويات ليتم توزيعها على الأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك