فريق الحزم بالرستاق يفتتح ملعبه المعشب

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير- مجلس جماهير الرستاق

افتتح فريق الحزم الرياضي الثقافي بولاية الرستاق ملعبه المعشب مساء أمس الخميس وذلك تحت رعاية الدكتور سالم بن راشد الحجري رئيس اللجنة الوطنية للشباب وبحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وإبراهيم بن محمد السالمي رئيس نادي الرستاق وحميد الجابري عضو مجلس إتحاد كرة القدم وفايز الغافري مدير بنك مسقط وجمع غفير من أعضاء الفريق .

وبهذه المناسبه تحدث سعادة علي الجابري حين قال«حلم هذه القرية صار واقعا بهمة أبناءه المخلصين والداعمين له والذين نوجه لهم كل التحية والتقدير لما لهذا المشروع من فوائد جمة وأهمية تساهم في رقي الرياضة العمانية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص،وانتشار مثل هذه الملاعب ومرافقها سيساهم في تطور الرياضة وكرة القدم في الولاية والنادي ومن ثم المنتخبات الوطنية بلا شك»

وألقى صالح بن محمد الكندي رئيس الفريق كلمة بهذه المناسبه شكر فيها المساهمين والداعمين للمشروع من جهات حكومية ومؤسسات القطاع الخاص وأعضاء الشرف والأفراد والذين كانت لهم أدوار مهمة في أن يرى الملعب المعشب والمرافق الأخرى النور لما لها من أهمية كونها تعتبر بيئة رياضية صحية تعنى بالشباب والرياضة وانعكاسات ذلك على المجتمع.

كما وألقى فايز الغافري مدير بنك مسقط إحدى المؤسسات الخاصة والداعمة للفريق من خلال برنامج الملاعب الخضراء كلمة بهذا المناسبة أكد من خلالها دعم البنك من خلال هذا المشروع ل93 فريقا أهليا أنجز منها 44 ملعبا.

بعد ذلك تم الكشف عن النصب التذكاري للمشروع وأيضا البدلة الرياضية الجديدة للفريق بالحفل الذي قدمه الفنان المسرحي عبدالوهاب السلماني والموهوب سعيد الشكيلي.

انطلق العمل في المشروع في 23 أغسطس 2016 على ثلاث مراحل، الاولى كانت حفر البئر وتسوير الملعب وبناء بعض المرافق في حين كانت المرحله الثانية لزراعة العشب والمرحلة الثالثه تم فيها تركيب الاناره.

وبلغت تكلفة المرحله الاولى والثانيه ما يقارب 35 الف في حين بلغت تكلفة المرحله الثالثه المتمثلة فيالاناره 14 الف ليبلغ اجمالي التكلفة49 الف ريال عماني وفي عام 2017 تم الفوز بدعم بنك مسقط برنامج الملاعب الخضراء (انظمه الاناره)، وكان الدعم بمبلغ مالي 10 الاف.

جدير بالذكر أن فريق الحزم التابع للقرية التاريخية والذي حل وصيفا بدوري الولاية يعد من الفرق المؤسسة لنادي الرستاق والذي تأهل مؤخرا لدوري عمانتل بتتويجه بطلا لدوري الدرجة الأولى .

تعليق عبر الفيس بوك