"الرؤية للتأمين": أضرار "مكونو" لن تتجاوز 100 ألف ريال

الرؤية - نجلاء عبدالعال

قالتْ شركة الرؤية للتأمين إنَّها لا تتوقع أن يتجاوز صافي تأثر الشركة بتداعيات الحالة المناخية "مكونو" عن 100 ألف ريال عماني من إجمالي المطالبات. وأفصحت الشركة، أمس، عن تلقِّي بعض الإشعارات الأولية للمطالبات المتعلقة بالأضرار على الممتلكات والناجمة عن إعصار مكونو، وبذلك تكون أولى شركات التأمين التزاما بتعميم الهيئة العامة لسوق المال، والذي يلزم شركات التأمين بالافصاح عن تأثرها والمطالبات الخاصة بالإعصار.

وقالت الشركة -عبر سوق مسقط للأوراق المالية- إنَّ المطالبات على وجه الخصوص في المباني والمحتويات والمشاريع الموجودة في المناطق التي تأثرت بالفيضانات في صلالة...وغيرها من المواقع داخل محافظتي ظفار ومنطقة الوسطى. وأكدت عدم وجود تفاصيل واضحة حول حجم الخسائر حتى الآن، وأنها لا تزال في انتظار المطالبين.

وكشفتْ الشركة عن تعيين شركة مستقلة لمعاينة وتقدير الخسائر، مشيرة إلى أنه من خلال هذه تقارير ستضع الاحتياطات لتغطية هذه الخسائر. وأكدت إدارة الرؤية للتامين أن لدى الشركة الحماية الكافية لتغطية الخسائر من خلال تدابير إعادة التأمين المسندة من مجموعة من شركات اعادة التأمين ذات التصنيف المالي الممتاز.

تعليق عبر الفيس بوك