"عمانتل" تعيد خدمة الاتصالات إلى المنطقة الغربية من ظفار بفضل التقنيات الحديثة

 

صلالة - الرؤية

أسهمت جهود الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل" في إعادة خدمات الاتصالات بالمنطقة الغربية في تمكين فرق الإغاثة والخدمات الأساسية من القيام بدورها وتسهيل تواصلها؛ حيث تمكنت الشركة من إعادة خدمة الاتصالات إلى أغلب أجزاء المنطقة الغربية بمحافظة ظفار والتي تعد من أكثر المناطق تأثرًا بالإعصار.

وبدأت عملية إعادة خدمات عُمانتل بمنطقة شهب أصعيب التي تعد بوابة المنطقة الغربية وأعقبتها العديد من المناطق الأخرى خاصة بولاية رخيوت إضافة إلى بعض المحطات بولاية المزيونة. ونجحت عمانتل في إعادة تشغيل أغلب محطات الاتصالات المتأثرة في ولاية طاقة وولاية مقشن إضافة إلى إعادة الخدمة في ولاية شليم وجزر الحلانيات وجارٍ العمل على استكمال باقي المحطات في مختلف ولايات المحافظة. وواجهت جهود إعادة خدمات الاتصالات العديد من التحديات ومن أهمها صعوبة الوصول إلى المناطق المتأثرة بالإعصار، إضافة إلى انقطاع شبكة الكهرباء وحدوث قطوعات ببعض كوابل الألياف البصرية نتيجة جرف الأودية وتأثير الأنواء المناخية على بعض أبراج ومحطات الشبكة. إلا أنَّ الجهود والسعي الدؤوب لفرق الصيانة بعمانتل إضافة إلى الدعم المقدر من الجهات الحكومية المختصة كان له أثر كبير في تجاوز هذه العقبات وإعادة الخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك