مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة تحتفل بالدفعة 11 من طلاب الدبلوم العام

مسقط - الرؤية

احتفلت مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة بتخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب شهادة دبلوم التعليم العام، حيث رعت حفل الطالبات المكرمة الدكتورة وفاء بنت سالم الحراصية عضو مجلس الدولة، بينما كان حفل الطلاب تحت رعاية الدكتور صالح محمد الفهدي رئيس مركز قيم.

اشتمل برنامج الحفل على كلمة مديرة المدرسة، وكلمة الخريجين باللغتين العربية والإنجليزية وفقرات من الفن التقليدي العماني، وتمّ توزيع الجوائز للمتميزين، ومنِحت الشهادات للخريجين.

وأعربت مديرة المدرسة، ميمونة الرقيشية في كلمتها الافتتاحية عن سعادتها بالإنجازات المتميزة في مختلف المسابقات الأكاديمية والرياضية بين المدارس حيث  حصل طلاب مدرسة أحمد بن ماجد على المركز الأول في مسابقتي كرة اليد وكرة القدم ومسابقة لعبة الشطرنج للطالبات. في الأعوام (2016، 2017، 2018) وتربّعت مدرسة أحمد بن ماجد على عرش التّفوق على مستوى السلطنة في الامتحانات الدولية في مواد: الدّراسات التّجارية واللغة العربية كلغة ثانية.

وأضافت أن المدرسة تفتخربوجود (500) بحّار مدرب ومن دواعي الفخر أيضا وجود الفائزين بالمركز الأول في المسابقة الوطنية للقرآن الكريم من ضمن طلاب مدرستنا.

وتطرقت إلى اختيار المدرسة من قِبل كامبردج؛ لتكون من بين الرّواد الأوائل على مستوى العالم في تدريس مادة (وجهات النظر العالمية). وأشارت إلى إسهامات كل من برنامج التبادل الطلابي الألماني العماني، واستضافة المسابقة العلمية، وبرنامج تحدي القراءة العربي في إثراء الأنشطة غير الأكاديمية خلال هذا العام الدراسي.

الجدير بالذكر أنّ جوائز التميَز تقليد فريد في مدرسة أحمد بن ماجد، حيث تم تقديم الجوائز للخريجين الذين تفوقوا في المجال الأكاديمي والفنون والرياضة والقيادة والمواطنة والقيم الحسنة والخدمة المجتمعية والعمل الخيري والتغلب على التحديات خلال سنواتهم الدراسية.

وكانت السِّمة المميزة للجوائز هي (جائزة مكارم الأخلاق) المُقدّمة لأربعة طلاب ممن قاموا بعكس القيم والمبادئ الجوهرية للمدرسة، وأظهروا شخصية مميزة في مجالات الصدق والتواضع والتسامح والكرم والنزاهة والوعي البيئي والحفاظ على الثقافة العمانية وبناء علاقات إيجابية مع الأقران والمربين في المدرسة.

تعليق عبر الفيس بوك