القيمة السوقية تفقد 6 ملايين ريال .. والتداولات تصعد 58.5%

تراجع طفيف بأداء سوق مسقط إلى 4597 نقطة.. وإفصاحات الشركات عن أضرار "مِكونو" تتوالى

الرؤية - نجلاء عبدالعال

سجّل المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالية تراجعًا طفيفًا وفقد نقطة واحدة تقريباً بنهاية جلسة أمس مغلقا عند مستوى 4597 نقطة، بنسبة تراجع 0.03 في المئة، كذلك سجل إجمالي القيم السوقية تراجعا بمقدار 6 ملايين ريال تقريبا لتقف عند 17.534 مليار ريال.

وشهدت جلسة الأمس ارتفاعًا في قيم التَّداول حيث وصل مستواها إلى 3.1 مليون ريال وبنسبة 58.5 في المئة زيادة عمّا كانت عليه في الجلسة السابقة والذي كان مقاربًا مستوى 2 مليون ريال واستحوذ سهم أسمنت عمان على نحو 25 في المئة من الإجمالي مع ارتفاع سعر إغلاقه بقيمة 14 بيسة إلى 0.380 للسهم، أما إجمالي الصفقات التي تمت خلال الجلسة فكان محدودا وبلغ 707 صفقات. وتمّ أمس التداول على أسهم 36 شركة، خرجت منها 6 أسهم فقط رابحة مع تراجع أسعار 11 سهمًا وبقاء 19 سهمًا آخر على أسعار إغلاقها السابقة.

وتصدر سهم أسمنت عمان أيضًا قائمة الأوراق المالية الأعلى ربحًا حسب نسبة التغير في السعر وذلك مع ارتفاع إغلاقه بنسبة 3.83 المئة عن سعره السابق، أمّا المركز الأول في قائمة الأسهم الأكثر تراجعًا بنسبة التغيير في السعر فكان لسهم المدينة للاستثمار بسعر إغلاق 0.52 ريال بخسارة بيسة واحدة مثلت بنسبة انخفاض 1.9 في المئة.

ومن أخبار السوق، نشرت شركة صحار للطاقة إفادة بأنَّه قد تم إخطار الشركة بتاريخ 17 مايو 2018 بقرار صادر عن لجنة المساءلة بالهيئة العامة لسوق المال (رقم 10/2018) المؤرخ في 16 مايو 2018 بإنذار الشركة لمخالفتها المادة 5 من قانون سوق رأس المال. وإلزامها بتعديل بياناتها المالية للتوافق مع معيار المحاسبة الدولية رقم (17). وأشارت إلى أنه لا يمكن إنفاذ القرار إلا بعد استنفاذ حق الشركة في الاستئناف. وقالت إن الشركة تسعى حاليًا للحصول على الاستشارة القانونية المتعلقة بحقها في الطعن في القرار وستواصل التعامل مع السلطات التنظيمية ذات الصلة. فيما أعلنت بعض الشركات عن إفصاحات تتعلق بتأثيرات إعصار مكونو منها شركة الرؤية للتأمين، وشركة ظفار للسياحة التي قالت إنَّ منتجع ماريوت مرباط المملوك للشركة تعرض لأضرار مختلفة بسبب الإعصار وأنها حالياً بصدد تقييم الأضرار مع شركة التأمين الخاصة بها. وأشارت إلى أنَّ علميات التشغيل بالمنتجع شبه متوقفة نظراً لانقطاع الكهرباء والمياه عن الفندق، وأن العمل سوف يعود بالمنتجع لحالته الطبيعية تدريجيًا تزامناً مع إصلاح شبكة المياه والكهرباء لولاية مرباط.

تعليق عبر الفيس بوك