الأربعاء, 19 سبتمبر 2018

حركة متوسطة في أسواق الأسماك مع ثبات الأسعار في الأسبوع الثاني من رمضان

الأربعاء 30 مايو 2018 04:15 م بتوقيت مسقط

حركة متوسطة في أسواق الأسماك مع ثبات الأسعار في الأسبوع الثاني من رمضان

 

مسقط – الرؤية

شهدت أسواق الأسماك في محافظات السلطنة خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان ثباتا في كميات الأسماك المتوفرة وأسعارها مع حركة شراء متوسطة من المستهلكين. ولم تتأثر الكثير من الأسواق السمكية في الولايات بالمحافظات بالحالة المدارية وإعصار "مكونو" الذي شهدته السلطنة نهاية الأسبوع الماضي في محافظتي ظفار والوسطى، رغم أن كميات كبيرة من الأسماك تورد إلى الأسواق المحلية عبر أسطول الصيد الحرفي من الولايات الساحلية في الوسطى.

وفي ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية ومع بداية الأسبوع الحالي شهدت محلات بيع وتسويق الأسماك توفر كميات متنوعة من الأسماك مع حركة شراء متوسطة من قبل المستهلكين وفي بعض الأحيان تكون الحركة أقل من المتوسط لتوجه الكثير من المستهلكين خلال شهر رمضان لإستهلاك اللحوم والدجاج مما نتج عنه قلة الإقبال على الأسماك.

وفي ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة شهد سوق السمك بميناء الصيد البحري في الولاية أول أمس حركة تجارية تراوحت بين المتوسطة إلى نشطة مع إنزال كميات كبيرة من أسماك السهوة من أسطول الصيد الحرفي بالولاية حيث تم بيع الكيلوجرام الواحد من اسماك السهوة بمبلغ 900بيسة كما توفرت كميات من أسماك القد التي بيعت بقيمة ريال واحد لثلاثة حبات كبيرة الحجم.

وفي محافظة مسقط شهدت أسواق ولايات السيب وبوشر والعامرات أمس توفر كميات متنوعة من الأسماك الطازجة والمجمدة وتنوعت بين السهوة والجيذر والشعري والكوفر مع حركة شراء متوسطة من المستهلكين وتركز الإقبال على الأسماك الطازجة والتي كانت أسعارها مناسبة للمستهلكين وتراوح الكيلوجرام الواحد من تلك الأصناف المختلفة بين 900بيسة إلى أربعة ريالات.

وتواصل شركات الأسماك صباح اليوم توفير الأسماك في أسواق ولايات محافظة مسقط وفق البرنامج الزمني المعد لتغطية أسواق ولايات السيب وبوشر ومطرح والعامرات وقريات مع استمرار العمل في يومي الجمعة والسبت.

ويشار إلى أن وزارة الزراعة والثروة السمكية تنفذ خطة التسويق السمكي مع شركات تسويق الأسماك ومنافذ ومحلات بيع الأسماك وتغطي الخطة فصل الصيف وشهر رمضان وتمتد خلال الفترة من مايو الجاري حتى أغسطس المقبل.