"التعليم العالي" توقع اتفاقية تعاون مع جامعة جنوب أستراليا

مسقط - الرؤية

وقَّعت وزارة التعليم العالي -مُمثلة في القنصلية العامة للسلطنة بأستراليا- اتفاقية تعاون مع جامعة جنوب أستراليا ومؤسسات جنوب أستراليا التعليمية.

وقع الاتفاقية من الجانب العماني سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للقنصلية العامة للسلطنة بأستراليا، ومن الجانب الأسترالي البروفسور ألن إيفانز رئيس العمداء الأكاديميين بجامعة جنوب أستراليا، ومالكولم رايديل الرئيس التنفيذي لمؤسسات جنوب أستراليا التعليمية. وتضمنت الاتفاقية قيام كلٍّ من: جامعة جنوب أستراليا، ومؤسسات جنوب أستراليا التعليمية، بإنهاء إجراءات قبول الطلاب العمانيين للالتحاق بالمؤسستين، وتوفير الخدمات الأكاديمية واللوجستية للطلاب التي تضمن لهم مباشرة برامجهم الأكاديمية بسهولة كخدمات استقبال المطار، وإرشادات الحصول على السكن المناسب، وخدمات الحرم الجامعي كالصحة والترفيه ووسائل السلامة وشؤون الطلاب ومرافق الصلاة وأنظمة العمل...وغيرها من الخدمات. إضافة لتنفيذ إستراتيجيات للتدخل المبكر لمعالجة ما قد يعتري الطلاب من مصاعب أكاديمية أو غيرها بالتشاور مع قنصلية السلطنة، إضافة لتخصيص موظفين مؤهلين للإشراف على الطلاب العمانيين ومتابعة تقدمهم الأكاديمي، وحضورهم لمختلف البرامج الدراسية، ومساعدة الطالب على إنهاء برنامجه الدراسي في الوقت المناسب.

وقال سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للسلطنة بأستراليا: إنَّ توقيع الاتفاقية يأتي ضمن خطة الوزارة -ممثلة في القنصلية العامة للسلطنة بأستراليا- لفتح آفاق تعاون أوسع مع العديد من مؤسسات التعليم العالي الأسترالية المرموقة؛ بهدف الوصول لبرنامج تعاون مشترك مع تلك المؤسسات في شتى المجالات التي تخدم أبناءنا الطلاب المبتعثين، ومنها الحصول على فرص مقاعد دراسية ثابتة لهم. وأكد أن القنصلية تسعى جاهدة لإبرام العديد من اتفاقيات التعاون ومذكرات التفاهم مع العديد من الجامعات الأسترالية والنيوزلندية المتميزة عل مستوى العالم؛ حتى تكون محطات دراسية مستقبلية لأبنائنا الطلاب.

تعليق عبر الفيس بوك