بلدية ظفار تكثف جهود إزالة مخلفات "مكونو"

...
...
...
...
...
...
...
...
...

صلالة - الرؤية

تكثف بلدية ظفار جهودها خلال هذه الفترة في التعامل مع أضرار الإعصار المداري مكونو الذي شهدته محافظة ظفار؛ حيث تقوم دوائر البلدية بالعمل الميداني وفتح الطرق وشفط التجمعات المائية والبرك والانسدادات في خطوط وأنظمة تصريف مياه الأمطار على بعض الطرق الرئيسية والفرعية نتيجة هطول أمطار وجريان الأودية، وذلك لضمان فتح الطرق أمام الحركة المرورية والعمل على انسيابيتها بأقصى سرعة وذلك بالتعاون مع بعض شركات قطاع الخاص.

كما يتم استهداف الأشجار المتساقطة والعوائق على الشوارع الرئيسية وإزالتها وصيانة بعض اللوحات للشوارع المهمة، والتي تضررت من الأمطار والرياح القوية وذلك لضمان انسيابية حركة السير ودون حدوث أية عراقيل، وكذلك جاري العمل في نيابات صلالة وكذلك الولايات حسب الإمكانيات المتوفرة وبالتعاون مع بعض شركات الصرف الصحي، وتواصل البلدية أعمالها في تنظيف الأحياء السكنية والشوارع الفرعية من بقايا الأشجار المتساقطة ومخلفات الأمطار.

من جانب آخر تعاملت البلدية مع الملاحظات التي وردت من المواطنين والمقيمين عبر مركز الاتصالات حول تجمّعات المياه في بعض المواقع وقد عملت الفرق في مختلف الدوائر العامة التابعة للبلدية خلال هطول الأمطار التي عمت مختلف أنحاء ولاية صلالة ونياباتها على معالجة الملاحظات ورصد المواقع التي عادة ما تتجمع فيها مياه الأمطار.

ومن جهة ثانية، استنفرت الطاقات الشبابية مع الجهود الحكومية لتنظيف وإزالة ما خلفه الإعصار في ولاية طاقة وخصوصا على الشوارع وكذلك مخلفات الشاطئ. وبجهود الفرق التطوعية تشكلت فرق وتجمعات شبابية للبدء في عملية تنظيف وإزالة مخلفات الإعصار بالتعاون مع بلدية طاقة وكذلك شرطة عمان السلطانية وبعض الشركات وتستمر حملات التنظيف إلى يوم الجمعة القادم.

 

تعليق عبر الفيس بوك