استرجاع 1500 ريال لمستهلكين بالرستاق

 

الرستاق – الرؤية

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالرستاق مؤخرًا من استرجاع أكثر من 1500 ريال عماني لصالح مستهلكين اثنين من خلال قضيتين تم حلهما في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الاسترجاع الأول إلى عدم التزام صاحب أحد مكاتب جلب الأيدي العاملة بتقديم الخدمة وفق الشروط والأحكام الموثقة في سند القبض بينه وبين أحد المستهلكين الذي استقدم عاملة منزل عن طريق المكتب، ولم تؤدِ مهام عملها حسب الاتفاق، وعليه أعادها المستهلك للمكتب وطلب استبدالها بعاملة أخرى إلا أن المكتب كان يُماطل ويرفض الاستبدال، كما أنه لم يلتزم بضمان الخدمة، لذا توجه المستهلك لتقديم شكوى ضد المكتب لدى الإدارة التي قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة وعقدت تسوية ودية بين الطرفين بإرجاع المبلغ الذي دفعه المستهلك وقدره (1300) ريال عُماني له.

وتعود تفاصيل الاسترجاع الثاني إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين تفيد بعدم إصلاح العطل الموجود بالثلاجة بالشكل الصحيح من قبل الشركة المزودة؛ مما جعل المستهلك يقدم شكواه للإدارة التي اجتمعت مع أطراف الشكوى وعقدت تسوية ودية بين الطرفين باسترجاع مبلغ (210) ريالات عمانية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك