"الدفاع المدني" تستجيب لـ233 بلاغاً منذ بداية الحالة المدارية

شق طرق بديلة وتوفير مولدات الطاقة لإزالة تأثيرات "مِكونو".. وتوجيهات بسرعة تعويض المتضررين

 

 

صلالة - الرؤية - العمانية

تواصل مؤسسات الدولة بذل الجهود الحثيثة للتخفيف من تأثيرات الحالة المدارية "مِكونو"، تمهيدا لإعادة الحياة إلى طبيعتها؛ حيث قامت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع أمس بشق شارع بديل عن جسر المغسيل، والذي يربط ولاية صلالة بالمنطقة الغربية بمحافظة ظفار، والذي تأثر جراء الحالة المدارية التي تعرضت لها محافظة ظفار.

وأكَّد سَعَادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، أنّه سوف يتم توفير محطة كهرباء متنقلة عاجلة لولاية ضلكوت، ستنقلُ بحرًا عن طريق قوات السلطان المسلحة. وقال إنه يتمُّ تصريف المياه المتجمعة في الطرق الرئيسية والحيوية، وفتح بعض الطرق القاطعة للأودية وصيانة الإنارة وإزالة الأشجار المتساقطة، وفصل التيار عن الأعمدة الواقعة في مجاري الأودية وإزالة الأتربة من الطرقات، لجعلها سالكة أمام الحركة المرورية.

إلى ذلك، تلقت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف 233 بلاغا بمختلف أنواعها، فيما تواصل الهيئة جهودها للتعامل مع الآثار الناجمة عن "مكونو".

وفي السياق، قال مصدرٌ مسؤول بوزارة الصحة إنَّ وحدة غسيل الكلى في مستشفى السلطان قابوس بصلالة، لم تتأثر جرَّاء الأنواء المناخية الأخيرة، مؤكداً أنّه سيتم إعادة العمل بها بعد التأكد من جاهزيتها.

ومن جهة اخرى، أَصْدَرت الهيئة العامة لسوق المال تعميمًا يحثُّ شركات التأمين على تسهيل تعويض المتضررين من "مكونو" من حملة الوثائق التأمينية، مُتضمنا توجيه شركات التأمين نح القيام ببعض الإجراءات التي تسهل عمليات تقييم الأضرار وتعويض المتضررين دون تأخير.

تعليق عبر الفيس بوك