"الصحفيين العرب" يشيد بجهود الإعلام العماني أثناء "مِكونو"

مسقط - الرؤية

أشادَ الاتحادُ العام للصحفيين العرب بالجهود الكبيرة التي بذلتها السلطنة للتغلب على الآثار التي نتجت عن الأنواء المناخية التي تعرَّضت لها مُحافظتا ظفار والوسطى، والتي تمثلت في إعصار "مِكونو".

كما أشاد الاتحاد -في بيان له صدر في القاهرة- بالأداء الذي قدَّمته وسائل الإعلام العُمانية خلال هذه الأزمة، والذي كان له دور مهم في توعية المواطنين والمقيمين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن، مقدراً دور الصحفيين العُمانيين الذين تواجدوا على أرض الحدث لتغطية هذه التطورات أولاً بأول، والذي كان له أبلغ الأثر في تقليل الخسائر البشرية الناتجة عن الإعصار. وثمَّن الاتحادُ العام للصحفيين العرب الدور البارز الذي قامت به جمعية الصحفيين العُمانية ومنتسبوها في هذا الصدد.

وقالَ الاتحاد العام للصحفيين العرب إنَّه تابعَ باهتمام بالغ الأنواء المناخية التي تعرضت لها سلطنة عُمان في محافظتي ظفار والوسطى على مدى الأيام الثلاثة الماضية، والتي تمثلت في إعصار "مكونو". كما تابع الاتحاد أيضاً الجهود الكبيرة التي بذلتها السلطات العُمانية في التغلب على الآثار التي نتجت عن هذا الإعصار.

وثمَّن الاتحاد العام للصحفيين العرب الدورَ الذي قامتْ به وسائل الإعلام العُمانية خلال هذه الأزمة، في توعية المواطنين والمقيمين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة في هذا الشأن، ودور الصحفيين العُمانيين الذين تواجدوا على أرض الواقع لتغطية هذه الأحداث المهمة أولاً بأول؛ مما كان له أبلغ الأثر في تقليل الخسائر الناتجة عن الإعصار.

تعليق عبر الفيس بوك