توقيع 4 اتفاقيات لبدء الأعمال الإنشائية وإطلاق مشروع سكني ومكتبي جديد

"بي بي اتش" تستثمر 40 مليون ريال في مشاريع سكنية ولوجستية بمسقط

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...


الرؤية – أحمد الجهوري

وقعت مجموعة "بي بي اتش"، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في السلطنة، 4 اتفاقيات لبدء الأعمال الإنشائية لعدد من مشاريع التطوير العقاري واللوجستي، واحتفلت بإطلاق مشروعها السكني والمكتبي الجديد "أبراج المهلب" وأبراج "بي بي اتش" على طريق مسقط السريع بعد مول عمان بالأنصب مع شركة اس ام سي للبنية التحتية ويمثلها مدو سودان بي العضو التنفيذي المنتدب للمجموعةSMC إنفارا العالمية.

وقال الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة مجموعة  بي بي اتش الذي وقع الاتفاقيات من جانب الشركة إن المشاريع عبارة عن وحدات سكنية ومخازن ومكاتب تتوزع على محافظة مسقط للتمليك، وتتعلق الاتفاقية الأولى ببناء مدينة لوجستية متكاملة بمحاذاة منطقة الرسيل على مساحة تقدر بـ 56 ألف متر مربع تتضمن 44 مخزنا، مساحة كل منها في حدود ألف متر مربع، إضافة إلى سكن للعمال من 166 غرفة ومكاتب إدارية وقاعة اجتماعات وسوق صغيرة ويصل حجم الاستثمار في المشروع إلى 20 مليون ريال ومن المتوقع أن يستغرق العمل في الأعمال الإنشائية 10 أشهر.
وأوضح المطاعني أن سعر المخزن الواحد يبلغ 280 ألف ريال، مما يضمن عائدا سنويا بنسبة 14 بالمائة تقريبا، وهو استثمار آمن وقليل الكلفة موضحاً أن 10 مخازن ستكون جاهزة خلال 4 أشهر، لافتا إلى وجود نوعين من المخازن مبردة وأخرى بدون تبريد. وأضاف أن المشروع ينفذ من قبل شركتين لضمان سرعة الإنجاز، مشيرًا إلى وجود اتفاق مع بعض البنوك التجارية العاملة في السلطنة لتسهيل تمويل الشراء للراغبين.

وأضاف المطاعني أن الاتفاقية الثانية تتعلق بالمرحلة الثانية من مشروع المدينة السكنية المتكاملة التي تحمل اسم الشركة بي بي اتش بمدينة العرفان، وتستكمل المشروع بالبرجين الثالث والرابع لتوفر مجتمعة 220 وحدة سكنية متفاوتة الأحجام بواقع 55 وحدة في كل برج، وإنشاء مركز تجاري يخدم قاطني الوحدات السكنية ومرافق ترفيهية تتضمن حدائق معلقة وأحواض السباحة وصالات رياضية ورياض للأطفال. وتركز الاتفاقية الثالثة على بدء الأعمال الإنشائية لمشروع أبراج المهلب وأبراج بي بي اتش المكتبية، مع شركة (سي  ام  اس  انفرا) للبنية التحتية. ويشمل المشروع برجين لوحدات سكنية وبرجا خاصا بمكاتب في منطقة الأنصب بمحاذاة طريق مسقط السريع ويقدر حجم الاستثمار بالمشروع بـ 10 ملايين ريال وسيكون جاهزا خلال 18 شهرا.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك