التدريب على أسس الأمن السيبراني بجامعة مسقط

مسقط - الرؤية

 

أطلقت جامعة مسقط مؤخرا بالشراكة مع الشركة البريطانية تمبلار اكزكيوتف (Templar Executives) والمجموعة الوطنية للخدمات الأمنية -الشركات الرائدة في توفير الحلول الأمنية- دورتين تدريبيتين عالميتين حول أفضل الممارسات في مجال الأمن السيبراني.

وتأتي مبادرة الشراكة انسجاما وتعزيزا لأهداف الاستراتيجية الوطنية للتحول لاقتصاد مستدام قائم على المعرفة بالعمل على تنمية المهارات الشخصية للأفراد وتلبية احتياجات تطوير المجتمع الرقمي بالسلطنة من خلال توفير سهولة الوصول للمصادر التعليمية والمعرفية والاستقطاب الكامل لأفضل طرق التدريب واستخدام أحدث التقنيات والوسائل التعليمية.

وقال عبدالله بن زهران البلوشي رئيس المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية: جاءت الاتفاقية كمبادرة ودعم مباشر من المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية وانطلاقا من إيمانها العميق بمبدأ الشراكة مع الجهات المختلفة والأكاديمية على وجه الخصوص في سبيل خدمة المجتمع ولزيادة الوعي بالتهديدات السيبرانية ومخاطر الجرائم الإلكترونية، ولتسليط الضوء على أهم المستجدات المتعلقة بالأمن السيبراني وإبراز أفضل الممارسات العالمية في بيئة العمل علاوة على الاستفادة من بيوت الخبرة العالمية الرائدة في هذا المجال.

وسيعمل الشركاء بموجب الاتفاقية من خلال جامعة مسقط على تنظيم وتوفير دورات تدريبية عامة ومتخصصة عبر البوابة الإلكترونية للأفراد وللمسؤولين وللعاملين في مجال أمن وحماية المعلومات والبيانات والشبكات إضافة إلى الذين يتطلعون لاكتساب المعرفة من إحدى أرقى بيوت الخبرة والحصول على شهادات معتمدة دوليا.

وقالت البروفيسورة يسرى المزوغي رئيسة جامعة مسقط: تتطلع جامعة مسقط من خلال تدشين هذه البوابة الإلكترونية إلى فتح آفاق واسعة أمام المسؤولين والمعنيين لتدريب المجتمع علميًا وعمليًا في مجال الأمن السيبراني والمساهمة بشكل فعّال لتعزيز الثقافة الوطنية.

 

تعليق عبر الفيس بوك