وسوم "تويتر" تتفاعل مع الحالة المدارية وتعزز آليات التواصل

الحملات التطوعية تكشف المعدن الأصيل للشباب لتقديم الإغاثة والدعم لأهالي ظفار

...
...
...
...

 

الرؤية - خاص

 

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج باسم "#عمان_تتكاتف_كلها"، بهدف إبراز التكاتف المجتمعي في التعامل مع الأنواء المناخية التي تتعرض لها محافظة ظفار.

وأطلقت ولاية شناص حملة إلى ولاية صلالة ودعت جموع المواطنين إلى التبرع لأهالي محافظتي ظفار والوسطى، حيث تمّ تجهيز شاحنة لتحميل المواد الإغاثية والغذائية عليها.

كما أطلقت ولاية نخل حملة إلى ولاية صلالة ودعت المواطنين إلى التبرع بالمواد الغذائية ومواد التنظيف والبطانيات والماء والتمور.

من جهتها، دعت اللجنة الوطنية للشباب جموع المتطوعين الراغبين في التوجه إلى محافظة ظفار إلى التسجيل عبر رابط إلكتروني بموقع اللجنة على الإنترنت، من أجل توحيد طاقات المتطوعين وتنظيمها على النحو الأمثل. وقالت اللجنة على حسابها على تويتر:"نتقاسم الجهود، وننظم العملية ونتجاوز المحنة، بجسد واحد".

وأطلقت اللجنة هاشتاج "فزعة" لتحفيز الشباب على التطوع وتشكيل فرق تطوعية لتقديم الدعم والعون للمواطنين والمقيمين في ولايات محافظة ظفار.

وفي السياق ذاته، طالبت وزارة التنمية الاجتماعية كافة الجمعيات الأهلية والفرق الخيرية التابعة للجان التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية، بضرورة أخذ الموافقات اللازمة من الوزارة قبل التوجه لمحافظة ظفار للقيام بالأعمال التطوعية.

فيما أعلنت شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" عن توفير 10 حافلات بواقع 500 مقعد لنقل المتطوعين إلى محافظة ظفار بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للشباب، وذلك في إطار الجهود المبذولة لدعم أهالي المحافظة.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لقطات مصورة ومقاطع فيديو حول الجهود الأهلية التي بذلت خلال الأيام الماضية بشكل فردي أو جماعي من أجل مواجهة أخطار وأضرار الإعصار، وقد تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي الكثير من مقاطع الفيديو لأفراد غامروا بأنفسهم من أجل إنقاذ العالقين.

وضربت الجمعيات الأهلية بصلالة مثالاً في التعاون والتكاتف لتجاوز الأزمة، وتنوعت تلك الجهود بين التنظيم وإنشاء قاعدة بيانات إضافة إلى توزيع الأطعمة ومختلف الاحتياجات على الأسر والأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك