البنوك المدرجة بسوق مسقط تستحوذ على 43.3% من التداولات

 

مسقط - العمانية

استقطبتْ البنوك المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية المستثمرين في تداولات الأسبوع الماضي، وبلغت قيمة تداولاتها 4.5 مليون ريال عماني، مستحوذة على 43.3 بالمائة من إجمالي قيمة التداول البالغة 10.4 مليون ريال عماني.

وقال بنك العز الإسلامي إن رئيس مجلس إدارة البنك تلقَّى خطابا من رئيس مجلس إدارة بنك عمان العربي، يطلب فيه من البنكين دراسة إمكانية الدخول في تعاون إستراتيجي قد يقود لاندماج بين المؤسستين؛ وذلك بعد الحصول على موافقة مجالس الإدارة ذات الصلة والمساهمين والجهات الرقابية. وأضاف البنك -في إفصاحه عبر الموقع الإلكتروني لسوق مسقط للأوراق المالية- إن مجلس الإدارة وافق على المُضي قدما في بحث هذه الفرصة مع بنك عمان العربي. ودفع هذا الإفصاح سهم بنك العز للصعود بنسبة 9ر3 بالمائة مسجلا أفضل صعود تشهده السوق خلال الأسبوع الماضي وأغلق بنهاية تداولات الخميس على 80 بيسة، وسجل سهم بنك نزوى ثاني أعلى صعود وأغلق على 88 بيسة مرتفعا بنسبة 3ر2 بالمائة.

وتصدر بنك ظفار الشركات الأكثر تداولا من حيث قيمة التداول عند نحو 9ر1 مليون ريال عماني مستحوذا على 1ر18 بالمائة من إجمالي قيمة التداول وجاء بنك مسقط ثانيا بـ 6ر1 مليون ريال عماني مستحوذا على 3ر15 بالمائة من إجمالي قيمة التداول.

وخلال الأسبوع الماضي أعلن البنك الأهلي أنه قبل استقالة لويد مادوك الرئيس التنفيذي للبنك وقرر تعيين سعيد الحاتمي الذي يشغل منصب المدير العام الأول بمنصب الرئيس التنفيذي للبنك اعتبارا من 17 يونيو، كما أعلن بنك صحار تعيين أحمد المسلمي بوظيفة الرئيس التنفيذي للبنك اعتبارا من 20 مايو الجاري.

وشهدت سوق مسقط للأوراق المالية الأسبوع الماضي عددا من الإفصاحات الأخرى؛ فقد قالت شركة الأنوار القابضة إن مجلس إدارتها اعتمد البيانات المالية المدققة للشركة للسنة المالية المنتهيه في 31 مارس 2018، مشيرا إلى أن المجلس رفع توصية إلى المساهمين للموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5ر12 بالمائة من رأس المال أي5ر12بيسة لكل سهم وهو ما ستناقشه الجمعية العامة العادية السنوية للشركة في اجتماعها المقبل، ودفع هذا الإفصاح سهم الشركة للارتفاع بنسبة 3ر1 بالمائة مسجلا خامس أفضل ارتفاع تشهده السوق خلال الأسبوع الماضي وأغلق على 151 بيسة بعد تنفيذ 80 صفقة بلغت قيمة تداولاتها 139 ألف ريال عماني.

ووجّهت شركة التأمين العربية فالكون دعوة إلى المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة في 10 يونيو المقبل مشيرة إلى أن الجمعية سوف تبحث مقترح توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 5ر12 بالمائة من رأس المال أي 5ر12بيسة لكل سهم، كما أوضحت أن الاجتماع سيشهد كذلك انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة.

تعليق عبر الفيس بوك