مسؤول بالأرصاد: التأثير المباشر للإعصار سيبدأ بعد ظهر اليوم

مسقط –العمانية

أوضح عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي أخصائي أرصاد جوية بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أنه تم رصد كمية من الأمطار من الساعة الـ 4 صباحا لغاية الساعة الـ 7 من صباح اليوم على ضلكوت بلغت 56 مليمترا وعلى سدح 55 مليمترا وعلى مدينة صلالة 17 مليمترا وعلى ميناء صلالة 13 مليمترا.

وأشار عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي أخصائي أرصاد جوية في حديث لوكالة الأنباء العمانية إلى أن مركز الإعصار (مكونو) تحول إلى الدرجة الثانية من تصنيف الأعاصير ويبعد 180 كيلو مترا عن مدينة صلالة، مبينا أن هناك تأثيرا مباشرا للإعصار من بعد ظهر اليوم الجمعة مع رياح شديدة تتراوح بين 70 و75 عقدة.

وقال إن البحر سيكون هائج الموج على محافظتي ظفار والوسطى ويتراوح أقصى ارتفاع له من 8 إلى 12 مترا وعلى سواحل الشرقية من 3 إلى 5 أمتار، مشيرا إلى وجود فرص ارتفاع مع تعاظم الأمواج بمقدار متر ونصف .. وفي حالة حدوث المد البحري يتحول إلى أربعة أمتار.

ووضح عبدالله بن عبد الرشيد البلوشي أن هناك امتدادا للسحب الرعدية على محافظة الوسطى مع هبوب رياح تثير الغبار والأتربة، بالإضافة إلى وجود فرص امتداد السحب الممطرة على محافظة جنوب الشرقية ".

تعليق عبر الفيس بوك