تعرف على آخر الاستعدادات في ظفار للتعامل مع الإعصار المداري

صلالة – العمانية

قال العميد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظ ظفار رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة إن شرطة عمان السلطانية قامت بإخلاء المواطنين والمقيمين سكان المناطق الساحلية في الدهاريز والحافة وولايات رخيوت وضلكوت وسدح ومرباط وطاقة والمناطق المنخفضة والمنازل القديمة، ونقلهم إلى أماكن آمنة في المحافظة.

وأوضح بإن المحافظة شهدت نزول عدد من الشعاب في كل من نيابة حاسك و ولاية سدح ونيابة حدبين.

واضاف أن الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت بيانا بإغلاق مطار صلالة اعتبارا من يوم الجمعة عند الثانية عشر من منتصف الليل ويستمر لمدة 24 ساعة بحسب البيان.

وأوضح أن قطاع الخدمات الأساسية رصد عددا من حالات تساقط الصخور في الطريق الرئيسي بمنطقة جوفاء بولاية سدح وتم التعامل معها وإزالتها من الطريق..مشيرا إلى تفعيل خطة الطوارئ / لمجوعة نماء للكهرباء / واتخاذ الإجراءات الاحترازية بتوزيع الفرق الفنية والمعدات في المواقع الرئيسية كما تم إعادة انقطاع التيار الكهربائي في بعض قرى ومناطق محافظة ظفار.

وأكد على وضع الإجراءات الاحترازية لضمان إدامة المياه من الآبار الارتوازية الاحتياطية في حالة انقطاع الكهرباء وتعزيز مركز خدمات الاتصالات بالطواقم التشغيلية لتتمكن من العمل خلال 24 ساعة.

وعلى صعيد قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة أوضح قائد شرطة محافظة ظفار أنه تم نقل الحالات المرضية من مستشفى السلطان قابوس بصلالة إلى محافظة مسقط عبر طيران سلاح الجو السلطاني العماني وطيران شرطة عمان السلطانية لافتا إلى إغلاق مستشفى رخيوت ونقل جميع الطاقم إلى المركز الصحي بشهب اصعيب. وفي قطاع الإغاثة والإيواء تم إيواء مجموعة من المواطنين و المقيمين بولاية صلالة ورخيوت إضافة إلى إلحاق كافة من تم نقلهم من جزر الحلانيات بذويهم فور وصولهم ولاية صلالة.

وفي قطاع البحث والإنقاذ قال العميد محسن بن أحمد العبري قائد شرطة محافظة ظفار رئيس اللجنة الفرعية للدفاع المدني بالمحافظة إنه تم تعزيز مراكز الدفاع المدني بالقوة البشرية والمعدات في كافة مراكز الدفاع المدني والإسعاف في مختلف التخصصات مشيرا إلى المشاركة في عمليات إخلاء المرضى والمعدات الطبية الحساسة من مستشفى السلطان قابوس بصلالة.

وأكد على أن قطاع الإعلام والتوعية العامة باللجنة قام بالتواصل مع الجهات الإعلامية الحكومية والخاصة من أجل تقديم ونقل المعلومة من مصدرها والتوعية بشكل عام لكافة المواطنين والمقيمين من خلال توزيع فرق التغطية الإعلامية على جميع ولايات المحافظة .

واضاف أن وزارة البيئة والشؤون المناخية قامت بتفعيل مركز مراقبة عمليات التلوث وتشكيل ثلاث فرق ميدانية للتدخل ومراقبة عمليات التلوث والتأكيد على كافة المصانع بشان اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من التلوث البيئي .

تعليق عبر الفيس بوك