حركة شراء متوسطة في أسواق الأسماك خلال رمضان

مسقط - الرؤية

شهدتْ أسواق الأسماك المحلية في محافظات السلطنة، مع نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان، توافر كميات مناسبة ومتنوعة من الأسماك، وسط حركة شراء متوسطة وأسعار ثابتة للعديد من أصناف الأسماك المعروضة. وقد بدأ تنفيذ البرنامج التسويقي للأسماك -الذي تُنفذه وزارة الزراعة والثروة السمكية، وشركات تسويق الأسماك لشهر رمضان- مع أول أيام الشهر الكريم يوم الخميس الماضي.

وتقوم ناقلات الأسماك لعدد من شركات تسويق الأسماك بتوفير الأسماك في الولايات والقرى بالمحافظات ذات الكثافة السكانية العالية على فترتين صباحية ومسائية، كما يتمُّ البيع في منافذ البيع بتلك الشركات طوال أيام الأسبوع، وعلى فترتين؛ تبدأ الأولى من السابعة صباحًا وحتى الواحدة ظهرا، والفترة الثانية من الثالثة مساء إلى السادسة مساء قبيل موعد الإفطار.

وقد شهدتْ أسواق محافظتيْ شمال وجنوب الشرقية، يوم الأحد الماضي، توافر كميات مناسبة من الأسماك، وسط حركة شراء متوسطة، ولم يزد سعر الكيلوجرام للأسماك من مختلف الأصناف على ثلاثة ريالات؛ ففي سوق نيابة سناو بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية، توفرت كميات متنوعة من الأسماك منذ الصباح الباكر؛ مما أتاح خيارات عديدة أمام المستهلكين. وفي سوق ولاية جعلان بني بوعلي بمحافظة جنوب الشرقية، توفرت أسماك من أصناف مختلفة، وكانت الأسعار منخفضة لأصناف الضلعة والتي لم تتجاوز 700 بيسة للكيلوجرام الواحد، وسط حركة شراء عادية من المستهلكين.

وفي ولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة، شَهِد سوق السمك، أمس، استقرارا في الكميات والأسعار مع حركة شراء متوسطة للمستهلكين؛ حيث وصل سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الجيذر إلى ريالين، منخفضا من سعر ريالين ونصف بداية اليوم، وبلغ سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك السهوة ريالين، وتراوح سعر الكيلوجرام من أسماك الشعري بين ريال وثلاثمائة بيسة إلى ريال وأربعمائة بيسة، وبيعت أسماك الضلعة بمبلغ 800 بيسة للكيلوجرام، كما وصل سعر الكيلوجرام الواحد من أسماك الصيمة إلى 600 بيسة.

وفي محافظة مسقط، تُواصل شركات الأسماك توفير الأسماك في أسواق الولايات وفق البرنامج الزمني المعد لذلك؛ حيث تمت تغطية أسواق ولايات السيب وبوشر أمس، على أن يتم تغطية سوق ولايتي العامرات وقريات صباح اليوم الخميس مع استمرار العمل في يومي الجمعة والسبت المقبلين.

تعليق عبر الفيس بوك