الجمعة, 16 نوفمبر 2018

لجنة الصم ونيو ستار ونجوم مطعم عالحطب في محنة.. والإدامة مطالب بوقف نزيف النقاط

شيبكو وفن زون وبكاري والشباب على أعتاب دور الـ16.. وجمعية الصحفيين يعمق جراح مانشستر مطرح بـ"بطولة الرؤية الرمضانية"

الأربعاء 23 مايو 2018 05:10 م بتوقيت مسقط

بوكاري سويت
جمعية الصحفيين
فريق فن زون

الرؤية - وليد الخفيف

سَقَط حامل لقب النسخة الماضية فريق مدرسة الموج الخاصة، في فخ الخسارة من نظيره فن زون (3/4)؛ إذ يعدُّ الأخير أحد المكاسب الفنية الكبيرة التي حظيت بها بطولة الرؤية الرمضانية في نسختها الثالثة، وسجل فريق جمعية الصحفيين حضورَه اللافت بتخطِّي مانشستر مطرح بهدفين لهدف، وواصل شيبكو أداءه الراقي مُحققا فوزا مستحقا على نجوم مطعم عالحطب 4-1، وحقق الشباب انتصاره الثاني بالفوز على نيو ستار 2-1، وتلقى فريق اللجنة العمانية للصم الخسارة الثانية من بكاري سويت 1-2، وبدون أهداف انتهت مباراة الإدامة -وصيف النسخة الماضية- ونظيره H7 .

وشهدت منافسات اليوم الثالث من البطولة مباريات قوية، وبدت موازين القوى وقد تغيرت في تلك النسخة، مقارنة بالنسختين الماضيتين؛ ففريق مدرسة الموج الخاصة مَني بالخسارة من فن زون صاحب المشاركة الأولى في البطولة 3-4، إذ سجل للفائز جاسم الصالحي (هدفين)، وعبد الله البلوشي وسلطان العلوي الذي ظهر بشكل لافت، ورد حامل اللقب عن طريق أحمد المخيني (هدفين) والأيهم عبد المجيد.

ولم يظهر فريق الإدامة -وصيف النسخة الماضية- بمستواه المعهود حتى الآن، إذ تعادل سلبيا، أمس، أمام H7  في المباراة التي خَاضها الأخير بدون مقعد بدلاء، ويبدو أنَّ النقطة قد رفعت من أسهم الفريقين للعبور لدور الـ16.

وتلقى مانشستر مطرح خسارته الثانية على يد جمعية الصحفيين، الذي نجح في تحقيق الفوز في أول ظهور له بهدفين لهدف؛ اذ سجل مرشد المعمري ومحمد العلوي، وجاء هدف الرد عن طريق قيصر البلوشي، ورغم الخسارة، غير أن حظوظ مانشستر مطرح ما زالت باقية للعبور للدور الثاني.

وفي مباراة مثيرة في شوطها الأول، فاز شيبكو على نجوم مطعم عالحطب 4-1، ليضمن شيبكو العبور لدور الـ16، فيما تعقدت مهمة الخاسر، وبات عليه وقف نزيف النقاط، وإحياء الآمال في العبور للدور الثاني بالفوز في المباريات القادمة.

وتفوَّق شيبكو مُستفيدا من تفوق اللياقة البدنية للاعبيه؛ فالشوط الأول الذي انتهى بالتعادل كان مُتكافئا لحد كبير، قبل تراجع مستوى الكفاءة البدنية لفريق مطعم عالحطب لتستقبل شباكه ثلاثة أهداف في هذا الشوط.

وسجل لشيبكو -أحد المرشحين لمعانقة اللقب- محمد عبيد العجمي وعبدالعزيز النوفلي (هدفين) وفايز البلوشي، بينما أحرز هدف نجوم مطعم عالحطب المغربي شوقي بنعيش أحد أبرز لاعبي الفريق.

وتلقى فريق اللجنة العمانية للصم الخسارة الثانية له في البطولة؛ إذ خسر من بكاري سويت بهدفين لهدف، لتتعقَّد مهمة الفريق في العبور للدور الثاني، بينما بات الطريق مُمهدا أمام الفائز الذي ظهر في تلك النسخة في ثوب جديد. وأحرز مشعل المجيزي هدفي بكاري سويت، ورد خالد البطاشي بهدف وحيد للصم.

وحقق فريق الشباب فوزه الثاني على التوالي، متخطيا فريق نيو ستار بهدفين لهدف؛ لترتفع أسهم الفريق الذي يقوده المدرب عبد الله الحسيني في بلوغ الدور الثاني.