السياحة في دبي.. أجواء مناسبة للترفيه والمتعة والتسوق بأفضل الأسعار

...
...
...
...
...

 

دبي - إبراهيم الهادي

"الصورة أقرب مما تبدو في المرآة".. عبارة يكمن من خلالها وصف زيارة السائح إلى دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، فالكثيرين ممن زاروا دبي للعمل أو شراء الأغراض ربما لم يتمكنوا من التعرف على المقومات السياحية التي تزخر بها الإمارة، لكن رحلة مميزة بناء على دعوة مقدمة من "تراكس عمان" كانت سببا في التعرف عن كثب على المدينة السياحية الراقية، المتألقة كجوهرة وسط الخليج.

ويُمكن القول إن إمارة دبي مركز عالمي يقصده الزائرون من مختلف دول العالم؛ سواء لأغراض التجارة او السياحة. وقد ذهبت إلى هناك عبر طيران فلاي دبي الذي التقيت بمُمثليه بمقر إقامتي في فندق كمبنيسكي، الذي يقع في مول الإمارات. وفي يومنا الأول، تعرفنا على طيران فلاي دبي، ووجهاته المختلفة لدول العالم، كما تعرفنا على فندق كمبنيسكي وما يحويه من وسائل ترفيه.

وفي جدول زيارتنا كان لزيارة سيتي ووك نصيبٌ؛ فهذا المعلم الحديث يعد تحفة تستقطب الزائرين، حيث يتميز بسهولة وبساطة التجول فيه، علاوة على ما يحمله من تنوع في أماكن التسوق والألعاب وأدوات الترفيه. ومن الجميل لقاء المعنيين به للتعرف على تفاصيله المميزة. وقبل أن نتناول وجبة الغداء في مطعم مور كافيه زرنا ميركاتو مول الذي يتميز بتهيئته لكافة أنواع التسوق، وقد استقبلنا المعنيون فيه بتقديم الضيافة العربية الأصيلة.

وفي اليوم التالي، زُرنا دبي مول، وهو مبنى متعدد الأغراض للتسوق والترفيه، والتقينا المسؤولين فيه ليحدثونا عمَّا يضمه المول من مراكز تسوق ومطاعم وترفيه. وقد كان الجدول الذي وضعته لنا شركة تراكس -بالتنسيق مع دائرة السياحة والتسويق "دبي للسياحة"- رائعا وحافلا بالمعلومات والترفيه، وكشف لنا ما تضمه هذه المدينة من جمال ورقي.

وتمنح "دبي للسياحة" بطاقة Dubai Pass، لتضمن لزوّار دبي الحصول على تخفيضات هائلة لاستكشاف أفضل ما تقدّمه لهم المدينة بصحبة العائلة والأصدقاء. وتضمن البطاقة مسبقة الدفع لحاملها الدخول إلى 33 فعالية ووجهة ترفيهية في دبي، وقد تم تفعيل هذه البطاقة للاستخدام يوم 16 مايو.

وتتوفر بطاقة Dubai Pass بأسعار تبدأ من 399 درهماً، وتتضمن باقات "اختر" و"غير المحدودة"، وتحتوي على قائمة مختارة بعناية من أهم المعالم ومواقع الجذب السياحي في المدينة؛ من بينها: برج خليفة، ودبي باركس آند ريزورتس، وآي.إم.جي عالم من المغامرات، ووايلد وادي، وسكي دبي، ورحلات سفاري الصحراوية...وغيرها. ومع كل عملية شراء، يحصل حامل البطاقة على خصم بقيمة 50% على تذكرة دخول عرض "لا بيريل" أول عرض مسرحي لفنانين مقيمين في دبي.

وتتوافر بطاقة "اختر" بقيمة 399 درهماً، وتتضمن ثلاث قوائم، حيث يمكن اختيار 3 وجهات، بحد أقصى وجهة واحدة من كل قائمة، وتتضمن مواقع ترفيهية وسياحية في دبي، وتسري صلاحيتها للاستخدام لمدة سبعة أيام، بداية من أول يوم تستخدم فيه البطاقة. أما الباقة "غير المحدودة" فستتوفر بقيمة 899 درهماً. ويمكن لحامليها الاختيار بشكل غير محدود لحضور الفعاليات أو الدخول إلى المواقع الترفيهية المذكورة على القائمة، وهي صالحة للاستخدام لمدة ثلاثة أيام فقط.

وجاء إطلاق البطاقة التي تضمن للزوّار استكشاف ما تقدمه لهم دبي بأسعار منافسة، لقضاء أجمل الأوقات بصحبة العائلة والأصدقاء، في أعقاب النجاح الذي حققته بطاقتا مفاجآت صيف دبي ومهرجان دبي للتسوق العام الماضي.

وتتمثَّل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها التي ترمي لترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة. وتعدُّ دبي للسياحة الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمو الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل مجموعة دبي للسياحة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

تعليق عبر الفيس بوك