"إدارة الحالات الجوية الاستثنائية" تجتمع لمناقشة الاستعدادات

العاصفة المدارية تتحرك باتجاه صلالة.. وأمطار رعدية غزيرة تستمر حتى السبت المقبل

مسقط - العمانية

أفاد المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أنّ آخر خرائط الطقس توضح تطور المنخفض المداري العميق في بحر العرب إلى عاصفة مدارية وتقدر سرعة الرياح حول المركز بـ34 إلى 40 عقدة ويتمركز جنوب غرب بحر العرب على دائرة عرض 9.5 درجة شمالا وخط طول 57 درجة شرقا.

ويبعد مركز العاصفة حوالي 900 كيلومتر عن مدينة صلالة، في حين تبعد أقرب كتلة سحب مصاحبة للعاصفة 400 كيلومتر عن مدينة صلالة. وأضاف المركز أنّ آخر خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية تشير إلى احتمال تدفق السحب وهطول أمطار متفرقة ابتداء من صباح الخميس واقتراب مركز الحالة المدارية من سواحل محافظتي الوسطى وظفار يومي الجمعة والسبت المقبلين، مما يؤدي إلى هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة برياح نشطة إلى شديدة السرعة، ويكون البحر هائج الموج على سواحل محافظتي الوسطى وظفار ويصل أقصى ارتفاع له من 5 إلى 8 أمتار. وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني الجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة. وتدعو الهيئة العامة للطيران المدني الجميع لمتابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

وقال خبراء أرصاد إنّ التوقعات المبدئية تبشر بأمطار على عموم السلطنة بشكل عام.

إلى ذلك، ترأس سعادة محمد بن ناصر الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني، اجتماع اللجنة الداخلية لإدارة الحالات الجوية الاستثنائية بحضور الأعضاء، وبالربط المباشر مع مكتب الهيئة بمحافظة ظفار، وذلك لمناقشة مستجدات الحالة المدارية في بحر العرب والاستعدادات اللازمة لإدارة الحالة الجوية.



DdzOWweVQAEDFNW

تعليق عبر الفيس بوك