لتشغيل نظام متكامل لإدارة مخاطر تركيب الألواح الشمسية بالمباني السكنية

"تنظيم الكهرباء" تبدأ تقييم العروض لتعيين استشاري فني لمبادرة "ساهم" للطاقة الشمسية

مسقط - الرؤية

بدأتْ هيئة تنظيم الكهرباء تقديم العروض لتعيين استشاري فني لتقديم الدعم والمساهمة في تخطيط وتنفيذ ووضع النماذج الفنية/المالية للمرحلة الثانية من مبادرة "ساهم" للطاقة الشمسية؛ وذلك بعد الإعلان الأخير عن طلب توفير وتشغيل نظام متكامل لإدارة المخاطر من أجل تركيب الألواح الشمسية بالمباني السكنية في جميع أنحاء السلطنة. وقد حدَّدت الهيئة مجالات الخبرة الواجب توافرها في الاستشاري الفني الذي ستقوم الهيئة بتعيينه من أجل تقديم الخدمات والاستشارات لمشاريع الطاقة المتجددة، وتحديدا مشاريع الألواح الشمسية في المباني السكنية الممولة من القطاع الخاص.

وقال المهندس هلال بن محمد الغيثي مدير مشروع "ساهم" للطاقة الشمسية: تهدف المرحلة الثانية من المشروع إلى نشر تركيب الألواح الكهروضوئية في المباني السكنية في السلطنة على نطاق أوسع. وسيكون الاستشاري الفني مسؤولا عن دعم كل مرحلة من مراحل المشروع من خلال تقديم التوصيات حول تقنيات الألواح الشمسية والشركات المصنِّعة المتوافقة مع التصاميم التفصيلية والنماذج وخصائص الأداء والتكاليف. كما سيدعم الاستشاري عملية تقييم العطاءات والجوانب الاقتصادية والفنية للعروض التي ستقدم من قبل مزودي أنظمة الطاقة الشمسية، إضافة للتأكد من عمل الأنظمة واستيفائها بالمتطلبات التنظيمية وملاءمتها مع المباني السكنية المحددة.

وقد دشنت هيئة تنظيم الكهرباء في العام 2017 مبادرة "ساهم" للطاقة الشمسية؛ بهدف تعزيز أنماط صديقة للبيئة ونشر تطبيقات الطاقة المتجددة في السلطنة؛ حيث سيؤدي ذلك إلى الحد من البصمة الكربونية وخفض الانبعاثات الضارة والعديد من الفوائد الأخرى على المدى البعيد من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك