البنك الوطني يطلق "تجارتي" لتمكين "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط – الرؤية

أطلق البنك الوطني العُماني سلسلة حلقات نقاشية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت عنوان "سلسلة متحدثي تجارتي"، في إطار جهوده المتواصلة للمساهمة في مسيرة التنويع الاقتصادي بالسلطنة. ويُنظم البنك حلقات ربع سنوية بمشاركة أبرز رواد الأعمال والقادة في قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة متيحًا الفرصة لاستعراض نجاحاتهم وتطور أعمالهم في هذا القطاع المتنامي بالسلطنة.

وقال ناصر بن سالم الراشدي، المدير العام ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية التجارية لدى البنك الوطني العُماني: يُسعدنا أن نطلق سلسلة الحلقات النقاشية "تجارتي" للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن جهودنا المتواصلة لتمكينهم وتعزيز نمو أعمالهم بالسلطنة. وكوننا من أوائل البنوك بالسلطنة التي خصصت قسماً خاصاً لأعمالهم، تأتي هذه الحلقات لنواصل تعزيز نمو هذا القطاع وتقديم الدعم لرواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الجديدة والناشئة. وتبرز هذه المبادرة رؤيتنا وقيمنا وتؤكد التزامنا بالمُشاركة بدور فاعل في مسيرة تقدم هذا الوطن المعطاء". وأضاف: "ونثق أنَّ سلسلة حلقات "تجارتي" ستوطد علاقتنا بعملائنا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أو الذين يتطلعون لبدء مشاريعهم وأعمالهم الجديدة.

ودعا البنك عدداً من رواد مجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة، منهم هلال بن حمد البوسعيدي، الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية للطاقة، وإيهاب عدنان الحاج، عضو مجلس إدارة صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وصاحب السمو الدكتور أدهم آل سعيد، أستاذ الاقتصاد المساعد في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، والشيخ صلاح بن هلال المعولي، الرئيس التنفيذي لـ "إنماء". واستعرض المتحدثون خلال الحلقة النقاشية خبراتهم الشخصية والتحديات التي تمكنوا من تجاوزها في أعمالهم، إضافة إلى سُبل توسيع نطاق أعمالهم وأهم عوامل تحقيق النجاح والتقدم. كما أجاب المتحدثون على أسئلة واستفسارات الحضور المتعلقة بكيفية بدء المشاريع وإدارتها.

وشهدت الحلقة النقاشية تسليط الضوء على الدور الجوهري الذي تقوم به حكومة السلطنة في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تماشياً مع التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – ومناقشة أهم التشريعات والقوانين ذات الصلة والفرص التي يزخر بها القطاع لرواد الأعمال الحاليين والمستقبليين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك