الأحد, 25 أغسطس 2019
29 °c

تعرف على مواصفات الهاتف المحمول لترامب

الثلاثاء 22 مايو 2018 02:05 م بتوقيت مسقط

تعرف على مواصفات الهاتف المحمول لترامب

 

خاص-الرؤية

ذكرت مجلة  بوليتيكو الأمريكية، أمس الإثنين، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم جهازي آي فون، بوظائف محدودة، أحدهما لقراءة الأنباء ونشر تغريداته في تويتر، والثاني للمكالمات الهاتفية.

ونقلت المجلة عن مصادر في البيت الأبيض، القول إنه تم تقديم هذين الجهازين، أحدهما للمكالمات الهاتفية فقط، والثاني مزود بتطبيق تويتر ومجموعة محددة من المواقع الإخبارية، من قبل قسم التكنولوجيا المعلوماتية ووكالة الاتصالات الخاصة بالبيت الأبيض.

وتابعت المصادر، أن عمل نظام تحديد الأماكن في الهاتف المحمول الرئاسي ألغي لمنع إمكانية مراقبته، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مستوى تطور التكنولوجيات الأمنية لا يسمح بمتابعة الرئيس والتنصت عليه، على الرغم من وجود ميكروفون وكاميرا في هاتفيه.

وأوضحت المجلة، أن ترامب يرفض تغيير جهازه المخصص لتويتر كل شهر وفق توصيات مساعديه، موضحًا أن ذلك أمر غير مريح بالنسبة له، وأكدت المصادر أن خبراء الأمن لم يتفحصوا هذا الجهاز منذ 5 أشهر، دون ذكر أي تفاصيل حول الهاتف المخصص للمكالمات الهاتفية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما يخضع هاتفيه للفحص الأمني كل 30 يومًا.

من جهة أخرى، قال مصدر آخر للمجلة الأمريكية، إن استبدال الهاتفين يحدث بشكل دائم، مضيفًا أن الجهاز المزود بتطبيق تويتر لا يحتاج إلى استبدال متكرر، لأن أجهزة الأمن تشرف عليه وعلى صفحة الرئيس على تويتر.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية