نادي عمان يبحث عن طوق النجاة في أرض اللبان بالدوري

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ عبد الله البريكي

يبحث نادي عمان في أرض اللبان عن طوق النجاة من شبح الهبوط، عندما يُلاقي ظفار المتسلح بعاملي الأرض والجمهور، في مستهل مواجهات الأسبوع الـ24 لمسابقة دوري عمانتل؛ فالزعيم هو الآخر بحاجة للعلامة الكاملة لإنهاء فترة الشك، والتخلص كليًّا من صداع القاع والدخول في المنطقة الآمنة.

وتعقَّدت أمور نادي عُمان إثر التعادل مع صحم الجولة الماضية؛ فنقطة التعادل أبقت الفريق بالمنطقة الخطرة، محتلا المركز الـ12، برصيد 26 نقطة، وبات في حاجة ملحة للعلامة الكاملة من أجل إحياء آماله في البقاء بالأضواء.

وفي المقابل، استعادَ ظفار كثيرا من بريقه في الجولات الأخيرة التي نَجَح خلالها من تحقيق نتائج إيجابية تخلص على أثرها من المركز الأخير، متقدما نحو المركز السادس برصيد 29 نقطة.

وفاز ظفار، الجولة الماضية، على مسقط بثلاثية بيضاء؛ فالزعيم استعاد عافيته الأمر الذي يضع نادي عمان أمام اختبار صعب اليوم .

وفي معركة القاع، وضمن الجولة نفسها، يلتقي نادي السلام بضيفه مسقط على مجمع صحار الرياضي، ففض الاشتباك سيكون العنوان الأبرز للمواجهة المحتدمة بينهما؛ اذ يتساوى الطرفان عند 27 نقطة، ويبدو أن الخاسر للمنطقة الخطرة في وقت يصعب فيه التعويض. وخسر مسقط من ظفار الجولة الماضية بثلاثية بيضاء بمجمع صلالة الرياضي، وخسر أيضا السلام من النهضة بهدفين دون رد، ليلتقي الجريحان بمجمع صحار بهدف إحياء الآمال.

وتُستكمل، غدا الأربعاء، مواجهات الجولة بخمس مباريات، فيرحل فنجاء لمواجهة النصر في معقله بالجنوب، ويتأهب السويق لاستقبال العروبة، ويستضيف النهضة فريق مرباط، ويشهد استاد السيب على لقاء الشباب وصحار، ويلتقي المضيبي وصحم بمجمع نزوى الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك