فن زون يفوز على مانشستر مطرح.. والشباب يتخطى نجوم مطعم عالحطب

بداية مثالية لوكالات البحر الأحمر.. والجامعة الألمانية تبدد مساعي مجلة الواحة في انطلاق "بطولة الرؤية الرمضانية"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية - أحمد السلماني

تصوير/ راشد الكندي

رَعَى مُحسن بن حمد المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم حفل افتتاح بطولة الرؤية الرمضانية، بحضور المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس التحرير؛ وذلك مساء أمس الأول، على ملعب نادي الأمل التابع لوزارة الشؤون الرياضية.

وتابع المسروري مباراة الافتتاح، التي جمعت فريق جريدة الرؤية ونظيره وكالات البحر الأحمر للملاحة، وأشاد بالمستوى الفني للمباراة، ممتدحا الجهود التي تقوم بها اللجنة المنظمة، متوقعا نجاح النسخة الثالثة للبطولة.

ولم تعترف البطولة في يومها الأول بأنصاف الحلول؛ حيث انتهت المباريات الخمس بنتائج إيجابية؛ فالفوز كان حليفَ وكالات البحر الأحمر على حساب "الرؤية" 4/3، وفاز فريق الجامعة الألمانية على مجلة الواحة 3/2، وتفوق فن زون على مانشستر مطرح 3/2، ودشن فريق مدرسة الموج الخاصة أولى خطوات الحفاظ على اللقب بالفوز على بنك عمان العربي 5/2، وتمكن الشباب من الفوز على فريق مطعم عالحطب 2/1 في لقاء حَظِي بالإثارة والندية.

وجمعتْ مباراة الافتتاح فريق جريدة الرؤية مستضيف البطولة، ووكالات البحر الأحمر، وانتهت لمصلحة الأخير بعد ماراثون طويل من الإثارة وغزارة الأهداف، تقدم عبدالقادر رافال ولؤي الوهيبي لوكالات البحر الأحمر، وقلص أحمد البراشدي النتيجة للرؤية، ثم أعاد نوح الهنائي فريقه للمباراة بإحرازه هدف التعادل، ليعزز ماجد البوصافي تقدم الرؤية بإحرازه للهدف الثالث، إلا أن سالم الوهيبي مهاجم الوكالات كان له رأي آخر، فاحرز هدفَ التعادل، ثم أضاف هدف الفوز في الوقت القاتل، ليتمكن وكالات البحر الأحمر من حصد نقاط المباراة.

كما تمكَّن فريق الجامعة الألمانية من تحقيق فوز صعب ومثير على مجلة الواحة بثلاثية مقابل هدفين، والتي شهدت تألقا لافتا لمهاجم الجامعة الألمانية علي السيابي، بإحرازه هدفين، وعزز الفريق النتيجة بإحراز الهدف الثالث، في حين أحرز لمجلة الواحة أحمد الحبسي وجمعة الحبسي.

كما تمكن فريق "فن زون" من قلب الطاولة والنتيجة بتفوقه على فريق مانشستر مطرح بثلاثية جميلة مقابل هدفين؛ الشوط الأول شهد تفوقا واضحا لأجمل فرق البطولة فنيا مانشستر مطرح والذي أنهاه بالفوز بهدفين نظيفين، إلا أن "فن زون" انتفض في الشوط الثاني وتمكن من إحراز 3 أهداف متتالية وملعوبة لكل من عبدالله البلوشي هدفين وسلطان البلوشي الذي أحرز هدف الفوز في الوقت القاتل ليحصد "فن زون" أولى نقاطه بالبطولة.

واكتسح فريق مدرسة الموج الخاصة فريق بنك عمان العربي بخماسية مقابل هدفين، في مباراة تسيدها الأول لعبا ونتيجة؛ حيث أحرز له هاني البوسعيد (هدفين) ولكل من عبدالله الكاسبي وطارق البلوشي والأيهم المعولي هدف، في حين أحرز لبنك عمان العربي فواز الدروش وفايز الفراجي ليؤكد فريق مدرسة الموج الخاصة تفوقه الدائم في هذه البطولة.

وفي مباراة صعبة ومثيرة تمكن فريق الشباب من الفوز على الوافد الجديد مطعم عالحطب بهدفين مقابل هدف، وهي المباراة التي شهدت حوارات قوية بين اللاعبين من حيث الالتحامات البدنية وقوة الأداء والتمرير المتقن لتبتسم للشباب في النهاية والذي أحرز له خالد الحراصي والتونسي المخضرم أمين الماجري، في حين أحرز هدف مطعم عالحطب شوقي بنعيش.

وتستأنف المواجهات اليوم الثلاثاء بـ6 مباريات قوية، يبدأها مدرسة الموج الخاصة مع "فن زون" ومانشستر مطرح مع جمعية الصحفيين، ويلتقي الإدامة مع R7، وشيبكو مع مطعم عالحطب، ويلتقي نيوستار مع الشباب، واللجنة العمانية للصم مع بكاري سويت.

وأشاد الحارث النوفلي مدرب فريق الجامعة الألمانية، بمستوى فريقه.. قائلا: قدم اللاعبون أداء راقيا عكس رغبتهم الحقيقة في الذهاب بعيدا في البطولة. نحن نشارك لأول مرة وكل اللاعبين من طلاب الجامعة، ونأمل أن نكون رقما صعبا. وأضاف: فريق مجلة الواحة كان منافساً عنيداً، ولديه عدد من اللاعبين الجيدين الذين بذلوا جهوداً كبيرة، ونحن نجحنا في استغلال الفرص وترجمتها لأهداف.

وفي سياق متصل، قال عبدالله الحسيني مدرب فريق الشباب: من حسن الطالع أن نحقق الفوز في بداية المشوار. عانينا من غيابات كثيرة في صفوفنا ولكن البدلاء أدوا المهمة بنجاح. فريق نجوم مطعم عالحطب كان ندا قويا وبه عناصر ممتازة. المباراة في مجملها كانت مثيرة والندية كانت حاضرة بين الطرفين حتى اللحظات الأخيرة. وأضاف: التونسي أمين المجاري كعادته ارتدى ثوب البطل، وقاد الفريق لفوز مهم. أعتقد أنه ما زال في جعبته الكثير ليقدمه للكرة العمانية.

وقال كابتن فريق نجوم مطعم عالحطب شوقي بنعيش: المباراة الأولى كانت ضبابية؛ لأننا لا نعرف المنافس. حاولنا لكن التوفيق لم يحالفنا. الفريق لم يكتمل بعد ونسعى لخوض اللقاء الثاني أمام شيبكو بقائمة مكتملة. وأضاف: أهنئ فريق الشباب على الفوز، وأجدد ثقتي في قدرة فريقنا على تحقيق نتائج إيجابية في المباريات القادمة والمضي قدما نحو الدور الثاني كهدف مرحلي. وأشاد بمستوى حكم اللقاء، قائلا: أداء تحكيمي دقيق من حكم ذي مستوى عال. نجاح الحكام في اليوم الأول كان مؤشرا جيدا على نجاح البطولة بأسرها. سعدنا أيضا كفريق بحفاوة الاستقبال من قبل اللجنة المنظمة، ونثمن مساعيها في توفير الأجواء المثالية للفرق المشاركة.

وأشاد محمد الوهيبي مدير فريق وكالات البحر الأحمر للملاحة بفوز فريقه على جريدة الرؤية.. قائلا: فوز صعب على فريق قوي، مباريات الافتتاح دائما ما تكون صعبة، ولكن التجانس الذي يحظى به فريقنا منحنا الفوز. وأضاف: سنبحث عن الفوز في كل مبارياتنا؛ فالمنافسة على اللقب هدفنا. نثق في مساعي لاعبينا الحثيثة لتحقيق ما نصبو إليه.

عبدالمجيد سرور مدرب مدرسة الموج الخاصة، قال: دشنا أولى خطوات المحافظة على اللقب. الفوز في مباراة الافتتاح مهم جدا، الفريق ظهر بشكل جيد وسيتحسن الأداء أكثر في الجولات القادمة". وأضاف سرور: اليوم الأول للبطولة كان مثيرا. كل المباريات كانت قوية أعتقد أنها النسخة الأقوى.. اللجنة المنظمة وفرت الأجواء المثالية للفرق المشاركة.

-----------------------------

مباريات اليوم:

تقام اليوم 6 مباريات؛ حيث يلتقي فريق مدرسة الموج الخاصة بفريق فن زون، ويلعب فريق جمعية الصحفيين أمام مانشستر مطرح، ويواجه الإدامة -وصيف النسخة الماضية- فريق  H7. أما شيبكو، فيخوض اختبارا صعبا أمام نجوم مطعم عالحطب، ويلاقي الشباب نظيره نيو ستار، أما اللجنة العمانية للصم، فتلاقي فريق بوكاري سويت في مباراة صعبة على الطرفين.

تعليق عبر الفيس بوك