"أوريدو" ترعى تدشين تطبيق "مدرستك المتنقلة" لأول مرة في السلطنة

 

مسقط- الرؤية

رعت شركة "أوريدو" تدشين تطبيق "مدرستك المتنقلة" والذي يطرح لأول مرة في السلطنة، وأنجزه كل من محمد اللواتي وآن الفارسية.

ويتيح التطبيق لكافة طلبة وطالبات المدارس الحكومية العامة والخاصة وعددهم يناهز 635638 طالبا وطالبة؛ الاستفادة من ملخصات مواد الدراسية مع حل جميع مسائل الكتاب ووضع امتحانات سابقة مع الإجابات النموذجية، ما يعين الطالب أينما كان في ربوع الوطن من الاستفادة منه، ويجنبه تكاليف شراء الدروس والامتحانات التي توفرها بعض المكتبات ومحلات القرطاسية.

وقال رائد بن محمد داؤود، مدير عام العلاقات الحكوميّة والشؤون التجاريّة في أوريدو: "نفتخر بإطلاق تطبيق دروس عمان الرقمية المجاني بالتزامن مع نسخة هذا العام من قافلة الخير، ونود من خلال هذه الخطوة أن نؤكد مجددا أنّ اهتمامنا لا يقتصر على تعزيز الاستدامة فحسب، بل ويشمل توعية المجتمع ونشر ثقافة التعليم الرقمي بين الطلاب وجميع الفئات العمرية من أجل تحقيق نمو تعليمي مستدام".

ويوفر التطبيق مناهج لمحو الأمية للصفوف الثلاثة مع جميع موادها بالإضافة إلى دورة تعليم الأجهزة لكبار السن. ومع إضافة خاصية الاستفادة من دورات تخصصية في عمل البرمجيات مواكبة لاهتمام السلطنة في الذكاء الاصطناعي ورغبة الشباب العارمة في التوجه نحو تصميم مواقع الويب باستعمال ووردبرس وتعلم أساسيات تصميم مواقع الويب HTML5-CSS3-JAVASCRIPT-PHP وغيرها من الدورات، يعد التطبيق بذلك الأول من نوعه في الإقليم.

وأضيف في التطبيق خاصية تعلم برمجيات الجافا، ودورة أساسيات البايثون وأساسيات برمجة الاندرويد ودورة تصميم موقع تجارة إلكترونية باستعمال ماجنتو، والمتوقع أن يشهد إقبالا كبيرا من الطلبة والشباب كذلك.

وقال محمد اللواتي "لم تعد الاستعدادات للامتحانات النهائية تحتاج إلى معلم، فالتطبيق يصل إلى الجميع ويتضمن ملخصاً للكتب الدراسية ونماذج من الامتحانات المعتمدة الرسمية. وقد حرصنا أيضا أن نضع بين يدي المبدعين والذين يريدون التوجه نحو الوظائف المستقبلية مجموعة من الدورات التي تعينهم في تصميم البرامج".

فيما قالت آن الفارسية: "من المهم الإشارة إلى أنّ الصم والبكم سيجدون في هذا التطبيق دورات خاصة بهم. ليس هذا فحسب، فقد وفرنا الإرشادات التوعوية بأنظمة المرور من شرطة عمان السلطانية. نسعى لأن يكون هذا التطبيق الخيار المجاني والمتاح لجميع الطلبة والطالبات في السلطنة ولكبار السن كذلك".

تعليق عبر الفيس بوك