"نفط عمان" تدشن أول محطة وقود بالطاقة الشمسية

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلتْ شركة النفط العمانية للتسويق بتدشين أول مشروعاتها لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية في محطة برج الصحوة بمسقط؛ من خلال تركيب أول نظام طاقة الشمسية متصل بالشبكة في محطة تعبئة الوقود بالسلطنة بالتوازي مع شبكة التوزيع المستخدمة حاليا من قبل المحطة. وهو نظام قادر على تغذية المحطة خلال ساعات الإنتاج وتغذية الطاقة الزائدة للشبكة في مقابل التعرفة المتفق عليها من قبل هيئة تنظيم الكهرباء - عمان، لتوليد ما يقارب 40 كيلووات من الطاقة الكهربائية خلال الساعة.

وتأتي المبادرة ضمن قائمة الممارسات المستدامة التي تتبعها الشركة؛ دعما للتوجهات الصديقة للبيئة وصون مواردها وترشيد استهلاك الطاقة المتجددة. وكانت شركة نفاذ للطاقة المتجددة -إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية- هي القائمة على تنفيذ المشروع.

وقال ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية للتسويق: المبادرة تنسجم مع مساعي شركة النفط العمانية للتسويق لدعم استراتيجيات السلطنة طويلة الأمد لنشر واستخدام الطاقة المتجددة وحماية البيئة العمانية، ونحن على ثقة من أن هذه المبادرة التجريبية سيكون لها تأثير إيجابي في الحد من الانبعاثات الكربونية الصادرة من مثل هذه المحطات، والذي من شأنه تحقيق أثر مجتمعي واقتصادي كبير. وبنهاية 2018، تخطط الشركة لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية في 4 محطات موزعه في أنحاء السلطنة لتعزيز وتنمية مجهوداتها الهادفة للحفاظ على البيئة.

وقال المهندس عبدالله بن ناصر السعيدي الرئيس التنفيذي لشركة نفاذ للطاقة المتجددة: نشكر شركة النفط العمانية للتسويق لحرصها على دعم التوجهات الصديقة للبيئة وطرح حلول واقعية تُسهم في الاستفادة من المشاريع الاجتماعية المستدامة، وتوفير الطاقة والتقليل من الاعتماد على الكهرباء من مصادرها المعتادة. وفي نفاذ نفخر بتحقيق تطلعات شركآئنا في شركة النفط العمانية للتسويق بالإنجاز الذي حققناه.

تعليق عبر الفيس بوك