اليوم.. الفرق تكشف أوراقها وطموحاتها وإمكانيات لاعبيها في كروية "الرؤية"

 

 

الرؤية- أحمد السلماني

تصوير/ راشد الكندي

تستأنف مساء اليوم وبملعب الأمل التابع لوزارة الشؤون الرياضية مباريات الجولة الأولى للبطولة الكروية الرمضانية الثالثة لجريدة الرؤية وذلك بلقاء يجمع الإدامة مع شيبكو، ويلتقي نيوستار مع R7 ويلعب فريق اللجنة العمانية للصم مع المها في حين يلتقي المعارج مع بكاري سويت ويلعب ظفار للتأمين مع الجامعة الألمانية ويختتم المساء بلقاء يجمع مجلة الواحة ووكالات البحر الأحمر.

وأبدت جميع الفرق استعداداتها لخوض المباريات إذ ستتضح مساء اليوم مستويات الفرق ومدى جاهزيتها حيث يفتتح الإدامة مع شيبكو مباريات اليوم لحساب المجموعة الثالثة وهي المرة الثالثة التي يشارك بها الفريقان كما وسبق وأن لعب الإدامة أدوارًا مهمة في البطولات السابقة بوصوله للأدوار النهائية؛ إلا أنه لم يوفق في حصد اللقب، وبالتالي فهو سيسعى إلى تحقيق ذلك في المقابل فإنّ شيبكو يختزل خبرة التعامل مع هكذا مباريات وبطولات، وبالتالي طموحه يتجاوز المشاركة وسيسعى لأن يصل بعيدا بالبطولة.

ويأمل الوافدان الجديدان نيوستار وR7في تسجيل حضور قوي في البطولة وانطلاقة قوية وبالتالي لن يفرط كلاهما في الفوز وتحقيق النقاط الثلاث سعيا إلى تحقيق مركز متقدم في مجموعتهما الثالثة مع الإدامة وشيبكو.

ويلتقي لحساب المجموعة الرابعة فريق اللجنة العمانية للصم مع المها، الأول كان قريبا جدا من لعب نهائي النسخة الماضية إلا إنه أخفق في مباراة نصف النهائي ليحقق الترتيب الثالث ويأمل الفريق هذه المرة أن يبقي كأس البطولة بملعب الأمل، وقد استعد جيدا بعد أن شارك في البطولة العربية الأخيرة لذوي الاحتياجات الخاصة والتي لم يحقق فيها النتائج المرجوة.

في المقابل يسعى المها إلى تسجيل حضور قوي في البطولة هذا العام بعد العروض الجيدة التي حققها العام المنصرم إلا أنّه لم يوفق في الوصول للأدوار النهائية وتبدو فرصه في هذه البطولة كبيرة بعد أن اختزل خبرة جيدة للتعامل في البطولات.

حيث أكّد مديره سلطان الحبسي على جاهزيّة فريقه حين قال "لم نظهر بالمستوى المطلوب في الدورات السابقة حيث لم نكن نمتلك العناصر الجيدة للمنافسة في مثل هذه البطولات القوية ولكننا هذا العام مختلفين تمامًا حيث قمنا بضم عناصر قوية نأمل أن تضمن لنا الوصول لمنصة التتويج".

وفي ذات المجموعة يلتقي المعارج بفريق بكاري سويت في مباراة صعبة للفريقين كونهما يجهلان إمكانيات كل منهما ويطمحان إلى تسجيل انطلاقة قوية تضمن لهما الحضور في الأدوار الإقصائية.

ويفتتح ظفار للتأمين والجامعة الألمانية مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى في واحدة من أقوى مباريات الجولة الثانية والتي ستحدد ملامح إمكانية الفريقين في التأهل للأدوار الإقصائية من عدمه وفي ذات المجموعة يصطدم فريق مجلة الواحة مع فريق وكالات البحر الأحمر وهي المباراة التي قد تكشف الفرق ومستوياتها وقدرتها على المنافسة والوصول بعيدًا بالبطولة.

ويُشارك في البطولة21 فريقا؛ هي: الرؤية، وكالات البحر الأحمر، الشباب، مدرسة الموج الخاصة، بنك عمان العربي، مانشستر مطرح، فن زون، مجلة الواحة، الجامعة الألمانية، الإدامة، شيبكو، نيوسار، اللجنة العمانية للصم، المها، المعارج، بكاري سويت، ظفار للتأمين، العنان، جمعية الصحفيين، نجوم مطعم ع الحطبRH7.

ويتأهل الأربعة الأوائل من كلِّ مجموعة للدور الثاني، الذي سيتنافس فيه 16 فريقًا على 8 بطاقات بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة؛ إذ سعت اللجنة لتطوير تلك النسخة بما يضمن منح كل الفرق المشاركة فرصة خوض عدد أكبر من المباريات.

وأكدت اللجنة المنظمة أنّها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير لضمان نجاح البطولة، ودعت الجماهير للالتزام بمقاعدهم بالمدرجات وشددت على عدم النزول لأرضية الملعب، وأشارت أيضًا إلى أنّ المباريات ستدار بصافرة حكام معتمدين من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم مشهود لهم بالكفاءة.

 

تعليق عبر الفيس بوك