كوفاتش يقدم أوراق اعتماده لبايرن بأفضل طريقة

برلين - الوكالات

قدم المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش أوراق اعتماده لفريقه المستقبلي بايرن ميونيخ بأفضل طريقة؛ وذلك من خلال قيادة آينتراخت فرانكفورت للقبه الأول في كأس ألمانيا منذ 30 عاماً بالفوز على النادي البافاري 3-1 في المباراة النهائية، مساء السبت، على الملعب الأولمبي في برلين.

وكان الكرواتي -البالغ 46 عاماً- متأثراً جدا بعد تمكنه من إهداء فرانكفورت لقبه الأول على الإطلاق، إن كان محليًّا أو قاريًّا، منذ أن توج بطلاً للكأس عام 1988، قبل أن يودعه للإشراف على بايرن ميونيخ اعتباراً من الموسم المقبل.

ووصل كوفاتش إلى آينتراخت فرانكفورت في مارس 2016 بعد أن قاد المنتخب الكرواتي بين 2013 و2015، وأنهى معه الموسم الأول في المركز 11 على صعيد الدوري وقاده إلى نهائي الكأس حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند.

وبعدما أنهى الموسم المنصرم في المركز الثامن الذي لا يؤهله للمشاركة القارية الموسم المقبل، ودع كوفاتش النادي بإهدائه بطاقة "يوروبا ليج" من خلال إحراز لقب الكأس.

وكانتْ مباراة السبت مواجهة بين الشباب الذي يجسده كوفاتش، والخبرة التي يجسدها هاينكس (72 عاماً) الذي خاض مباراته الـ77 في الكأس الألمانية، ليصبح ثاني أكثر المدربين مشاركة في المسابقة خلف أوتو ريهاجل (92).

وكان هاينكس يُمني النفس بأن يسدل الستار على تجربته الرابعة كمدرب لبايرن بأفضل طريقة من خلال إحراز الثنائية المحلية، لاسيما بعد الفشل في قيادته إلى تكرار سيناريو ثلاثية 2013 بعد أن خرج النادي البافاري من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

ولجأ بايرن إلى هاينكس في أكتوبر الماضي، بعد إقالة الإيطالي كارلو أنشيلوتي لسوء النتائج. وفي حين كان من المتوقع أن يبقى المدرب المحنك حتى نهاية الموسم فقط، حاول بايرن إقناعه بالبقاء لفترة إضافية، لكن دون جدوى.

وقرر النادي البافاري بعد تمسك هاينكس بموقفه، اللجوء إلى كوفاتش الذي شكل التعاقد معه حتى 2021 نوعاً من المفاجأة، لا سيما في ظل خبرته التدريبية المتواضعة مقارنة مع ناد بحجم بايرن.

ودافع كوفاتش عن ألوان النادي البافاري بين العامين 2001 و2003، وترافق مع صالح حميدزيتش الذي حمل ألوان النادي بين 1998 و2007. وتوج اللاعبان معا بكأس إنتركونتيننتال في 2001، وبثنائية الدوري والكأس الألمانيين في 2003.

تعليق عبر الفيس بوك