انتخاب عماني مديرا إقليميا لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية

 

مسقط - الرؤية

تمَّ انتخاب الدكتور أحمد بن سالم المنظري طبيب استشاري ومدير عام مركز ضمان الجودة بوزارة الصحة، مديراً إقليميًّا لشرق المتوسط "EMRO" لمنظمة الصحة العالمية، الذي يضمُّ 22 دولة؛ وذلك في الانتخابات التي جرت أمس الأول السبت في جنيف، بمقر منظمة الصحة العالمية، وبحضور مدير عام المنظمة وأصحاب المعالي وزراء الإقليم، وعدد من أصحاب السعادة المندوبين الدائمين لدى الأمم المتحدة في دول الإقليم.

ويأتي انتخاب مرشح السلطنة بهذا المنصب تأكيداً على كفاءة الكوادر العمانية، وما تحظى به السلطنة من احترام وتقدير في المحافل الدولية. وتنافس على هذا المنصب 7 دول، وقد خرجت دولتان في عملية القائمة المختصرة، وبقيت خمس دول للتنافس على هذا المنصب، وحظي المترشح العُماني على أعلى الأصوات، وبذلك اكتُفي بجولة أولى.

ويعدُّ هذا الإنجاز الأول من نوعه للسلطنة نتيجة للجهود التي تبذلها وزارة الصحة في التخطيط والتأهيل والاعتراف الإقليمي والدولي بالإنجازات الصحية في السلطنة على مستوى الكادر البشري والبرامج الصحية الناجحة التي يُشاد بها وتقارن في المستويات والبرامج بأرقى الدول المتقدمة. وسيتم اعتماد المرشح المنتخب في جلسة المجلس التنفيذي والمزمع عقدها يوم 27 مايو الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك