الحجرية: التمثيل الصوتي يحتاج مهارة في ضبط الأداء

 

انتقلتْ بين مجالات مختلفة، ابتدأت بالصحافة والإعداد حتى وصلت إلى التمثيل الصوتي، وهو المجال المختلف تماما؛ حيث يحتاج إلى مهارة في ضبط طبقات الصوت والأداء، وهو الأمر الذي بدأت في تعلمه وممارسته بتواجدها ضمن المسلسل الكرتوني "تو واصل".

وتقول نوال الحجرية: البداية كانت بالصدفة؛ حيث كنا نجهز لندوة نعمل عن الأطفال، وقبل أقل من 24 ساعة احتجنا لصوت طفل يرحب بالمتواجدين في الندوة بطريقة حديثة عبر فيديو أنيميشن، فقال رئيس التحرير بشكل مفاجئ: نوال ستؤدي الصوت! عندها وقفت متعجبة كيف يمكن أن أؤدي دور طفل، بعدها أحسست برغبة شديدة في التجربة، حاولت ثم وجدت نفسي قد فعلتها.

وعن مشاركتها في مسلسل "تو واصل"، قالت: أكثر ما يميز المسلسل الكرتوني "تو واصل" وجود طاقم عماني مطعم بخبرات دولية، والبحث المستمر عن المواهب الجديدة وإعطاء الفرصة لهم، وهذا ما حدث بالفعل معي، فبعد تواصلي مع إبتكار للحلول الذكية، الشركة المنتجة للمسلسل وجدت منهم الترحيب وطلب مني خوض تجربة أداء في الأستديو.

وتضيف: تجربتي في التمثيل الصوتي في الموسم الأول جميلة جدا، والأجمل أنني أتواجد في مسلسل "تو واصل" هذا العام أيضًا للموسم الثاني على التوالي، كما أن هذا الموسم سيكون مختلفا من حيث المواضيع المطروحة للنقاش؛ إذا سيسلط الضوء على قضايا أكثر قربا من المجتمع وأكثر عمقا في الطرح؛ حيث شهد العمل تجديداً كبيراً بدءا من الهوية الخاصة بالمسلسل إلى إعادة صناعة الشخصيات وتطعيمها بشخصيات جديدة.

أؤدي صوتيًّا في المسلسل ثلاثة أدوار رئيسية مختلفة، وهي الجدة وموزة والطفلة ريم، حيث إن دور الجدة يأتي متناقضا مع الجيل القديم بتصرفات الجيل الحالي؛ فهي لا تتردد في انتقاد أي من التصرفات للجيل الحالي، ولكن ما تلبث أن تأتي بذات التصرفات، أما موزة فهي امرأة تهوى السيطرة، لا تقبل الرأي الآخر وتحاول أن تكون أكثر هدوءا في هذا الجزء، مقارنة مع جزء الموسم الأول، ولكنها مع صراع دائم مع الجدة، وبالرغم من صغر سن الطفلة ريم أو ريمو، إلا أنها مروِّضة لأيقونات التواصل الاجتماعي، وهي رفيقة الأيباد الدائمة، ولا تفوت في هذا الموسم من "تو واصل" أي فرصة لتتدخل في كافة المشكلات والأحداث، حيث إنها تلعب دورا أكبر من سنها، وتعيش في صراع مرير مع أخيها الصغير سعود بسبب الغيرة أحيانا وتصرفاته في أحيانٍ أخرى.

يُذكر أن بث مسلسل "تو واصل" بتليفزيون سلطنة عمان سيكون ابتداءً من 15 رمضان، ويتوقع فريق العمل أن هذا الموسم من المسلسل سيكون الأكثر مشاهدة داخل السلطنة؛ حيث إن مجموع مشاهدات الموسم الأول في منصة اليوتيوب وصلت إلى مليون و600 ألف.

تعليق عبر الفيس بوك