بهدف تعزيز التبادل التجاري وفرص التعاون بين المنتسبين للجانبين

اتفاقية شراكة بين "الزبير" وجمعية البحرين لدعم رواد الأعمال وتنمية "الصغيرة والمتوسطة"

مسقط - الرؤية

وقعت جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومركز الزبير للمؤسسات الصغيرة اتفاقية شراكة للتعاون في مجال تنمية ودعم رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنتسبين للجمعية والمركز. وتمّ توقيع اتفاقية الشراكة في سفارة مملكة البحرين بمسقط بحضور سعادة د. جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين في السلطنة. ووقع اتفاقية الشراكة نيابة عن جميعة البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية أحمد صباح السلوم رئيس مجلس إدارة الجمعية فيما وقعها نيابة عن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية في مؤسسة الزبير.

وبارك الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى عُمان هذه الاتفاقية وأكّد أهميتها في تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في كلا البلدين وتطوير ريادة الأعمال في ظل التطور المتزايد لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال أحمد صباح السلوم رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: حقق مركز الزبير نجاحا كبيرًا ونموًا ملحوظًا منذ انطلاقته ونحن سعداء بالشراكة مع المركز الذي كان له دور أساسي في تطوير ثقافة ريادة الأعمال في السلطنة، ونحن على يقين بأنّ هذه الشراكة ستعزز الأداء بين المبادرتين وتطوير الخدمات المقدمة لدى لرواد الأعمال الأعضاء في المبادرتين.

وأكّد محمد بن مبارك الحسني رئيس الاتصالات والعلاقات الخارجية بمؤسسة الزبير أنّ المركز يعمل على تعزيز دوره الريادي من خلال التعاون مع العديد من الجهات المعنية بتنمية ريادة الأعمال سواء من داخل أو خارج السلطنة. وهذا التعاون يسهم في إيجاد بيئة مناسبة لتوسيع أواصر التعاون بين رواد الأعمال من أعضاء المبادرتين، كما يعد فرصة حقيقية لأعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة في توسيع أعمالهم التجارية في مملكة البحرين وإنشاء شبكات توزيع فيها، كما يمكن لرواد الأعمال البحرينيين الاستفادة من خبراتنا وتعزيز فرص التبادل التجاري مع نظرائهم في السلطنة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن مساعي الجمعية والمركز لتحقيق الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المعنية بقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في منطقة الخليج العربي من أجل تشجيع فرص التعاون والتبادل التجاري وتبادل الخبرات بين أعضاء المبادرات المختلفة وفرق عملها. وبحسب اتفاقية الشراكة ستسعى المبادرتين الى التعاون في مجال تحسين القدرات التنافسية لأعضائهم وتطوير أوجه التعاون المشترك من خلال إقامة ورش عمل، وإيجاد قنوات للتواصل وتبادل الخبرات وتنظيم برامج لرواد الأعمال والمستشارين في البلدين الشقيقين وتنظيم المؤتمرات والمعارض ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وتعد جمعية البحرين لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الجمعيات غير الربحية التي تهدف إلى مساندة رواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين وتطوير بيئات ملائمة ومحفزة لنمو الأعمال التجارية.

كما يعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة أحد المبادرات المجتمعية الرائدة لمؤسسة الزبير والتي تهدف إلى النهوض بقطاع ريادة الأعمال في سلطنة عمان وذلك من خلال توفير بيئة داعمة ومساندة لرواد الاعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة، حيث يقدم المركز خدمات المشورة والإرشاد والتدريب والتمكين والفرص الحوارية وفرص لتطوير الأعمال والعقود التجارية إضافة إلى برنامج الدعم المباشر السنوي الذي يتم من خلاله كل عام اختيار عشرة فائزين للحصول على دعم مكثف من خلال خدمات توجيهية ومشورات وفرص لتطوير الأعمال ومنح مالية.

تعليق عبر الفيس بوك