انطلاق "درس على الهواء" عبر قناة عمان مباشر

...
...
...

 مسقط - الرؤية

يبدأ مساء اليوم الإثنين بث أولى حلقات البرنامج التعليمي درس على الهواء للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي (2017 / 2018) عبر قناة عُمان مُباشر، وذلك من الساعة الثالثة والنصف إلى الخامسة مساء، حيث يهدف البرنامج إلى الرد على تساؤلات طلبة دبلوم التعليم العام واستفهاماتهم حيال المواد الدراسية المختلفة مع تقديم مجموعة كبيرة من الأفكار العلمية التي تساعدهم على الإجابة عن الأسئلة ذات المستويات المختلفة التي يبنى عليها الامتحان النهائي. ويفتتح البرنامج اليوم بحلقة حول التهيئة النفسية لطالب دبلوم التعليم العام وما في مستواه للامتحانات في جزئها الثاني، حيث سيتم استقبال الاستفسارات والمشاركات عبر وسائل الاتصال المختلفة، كالاتصال الهاتفي أو عبر صفحات البرنامج في شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر)، كما يستضيف البرنامج عددا من المشرفين والمعلمين الأوائل المختصين في كل مادة من المواد الدراسية طوال فترة بث البرنامج.

يقوم البرنامج على فكرة السؤال والجواب، ويقدم مجموعة كبيرة من الأفكار العلمية التي تساعد الطلاب على الإجابة عن الأسئلة ذات المستويات المختلفة التي يبنى عليها الامتحان النهائي. كما يقدم النصائح والإرشادات النفسية والذهنية التي تقلل من مشكلة القلق لدى الطلبة بوصفها إحدى التحديات التي يواجهونها.

يتضمن البرنامج الذي يمتد لتسعين دقيقة مباشرة عرض نماذج متعددة من الامتحانات السابقة لتعريف الطلبة بمواصفات الورقة الامتحانية وتوزيع الدرجات، ويتضمن البرنامج تذكيرا بمواعيد الامتحانات وأهم القوانين والأنظمة الخاصة بالامتحانات وما يستجد من تعديلات وتنبيهات مهمة.

البرنامج من إعداد دائرة الإعلام التربوي بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع قناة عمان مباشر، ويقدمه خلفان العاصمي، وفايزة الصلتية، وأحمد الدرمكي ويخرجه حسين العلوي، يذكر أنَّ البرنامج انطلق تلفزيونياً في العام الدراسي (1998) من خلال ساعة واحدة فقط واستمر منذ ذلك الحين إلى الآن مع بعض الجوانب التطويرية التي صاحبته في هذه الفترات.

تعليق عبر الفيس بوك