دعم ترفيهي من "الغاز الطبيعي المسال" لذوي الإعاقة بحدائق الصحوة

 

مسقط – الرؤية

وقعت المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية تنموية مع وزارة التنمية الاجتماعية لتمويل إنشاء ركن ألعاب خارجية لأطفال ذوي الإعاقة بحدائق الصحوة في محافظة مسقط، ووقع الاتفاقية مُحمد بن أحمد المحروقي - مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة التنمية الاجتماعية - والشيخ خالد بن عبدالله المسن - الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال - بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي، وكيل وزارة التنمية الاجتماعية.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله المسن: هذه المبادرات تؤكد التزام الشركة الدؤوب بدعم المجتمع بمشاريع ومبادرات تنموية تلامس حياة شرائح عديدة من المجتمع بشكل مباشر.

 

وتعزز الاتفاقية من الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة. وتهدف إلى تخفيف حدة المُعاناة لهذه الشريحة من المجتمع من خلال إدخال أحدث المعدات والأجهزة التي تسهّل عليهم جوانب الحياة المختلفة. كما تهدف هذه المشاريع إلى التقليل والحد من آثار الإعاقة عبر أيجاد الحلول لتهيئة البيئة المحيطة وتكييفها الشامل لتلبي احتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة ومُتطلباتهم وتطلعاتهم بما يسهم في دمجهم مع المجتمع وإشراكهم في الحياة الطبيعية. ويهدف مشروع ركن الألعاب الخارجية للأطفال ذوي الإعاقة بحدائق الصحوة إلى توفير بيئة ترفيهية لهذه الشريحة، وتوفير متنفس ترفيهي وترويحي لهم، فضلاً عن تحقيق مبدأ الدمج للأطفال ذوي الإعاقة وزيادة الوعي بقضية الإعاقة لدى أفراد المجتمع.

وتأتي المبادرة مكملة لمبادرات سابقة ساهمت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال فيها خلال الخمس سنوات الماضية بأكثر من 2 مليون ريال عماني في تحسين جوانب الحياة  لهذه الشريحة من المجتمع بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأهلية التي تعنى بذوي الاعاقة وجمعية الأطفال المعوقين ومراكز الوفاء لتأهيل الأطفال المعاقين. كما تأتي هذه الاتفاقيات تحت مظلة برنامج الاستثمار الاجتماعي الطموح لتكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال لتحسين أوجه الدعم للعديد من الجمعيات والفرق التطوعية بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك