توزيع 784 جهازا منزليا على 144 أسرة بالتعاون مع "التنمية الاجتماعية"

"تضامن" من بنك مسقط يواصل تقديم الدعم للأسر العمانية المستحقة في شهر رمضان

 

مسقط – الرؤية  

يواصل برنامج "تضامن" من بنك مسقط مساهمته في نشر الفرح والسرور بين الأسر العمانية المستفيدة من البرنامج خلال شهر رمضان المبارك ترجمة لرؤية البنك "نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم"، من خلال توفير عدد من الأجهزة الكهربائية المنزلية، تعزيزا لدور البنك الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وتقديم الدعم والخدمات للمجتمع العماني.

وزار فريق من موظفي بنك مسقط عددا من ولايات السلطنة لتقديم الدعم للأسر المستفيدة من البرنامج بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، وشمل جدول الزيارات محافظات مسقط وشمال وجنوب الباطنة والظاهرة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية، ووزع البنك 784 جهازا إلكترونيا منزليا على 144 أسرة مستفيدة لهذا عام ليصل عدد الأسر المستفيدة من البرنامج  882 أسرة منذ تدشينه في 2013.

ويأتي تنفيذ برنامج "تضامن" من بنك مسقط ضمن خطط البنك التي ينتهجها لتعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية والتي تهدف إلى دعم القطاعات الحيوية المختلفة، حيث يحرص بنك مسقط على تقديم الدعم لكل فئات المجتمع وفي كافة محافظات وولايات السلطنة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية.

ويُحقق برنامج "تضامن" سنويا نجاحاً كبيراً بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية حيث يقوم المختصون بوضع قوائم المستحقيين واستلام الطلبات ودراستها والتعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي. وخلال السنوات الماضية وزع برنامج "تضامن" الدعم في صورة الاجهزة الكهربائية والادوات المنزلية في مختلف محافظات السلطنة وفق برنامج معتمد من قبل المشرفين على البرنامج، ويحرص موظفو بنك مسقط على مشاركة الأسر العمانية هذه الفرحة وادخال السرور على نفوسهم من خلال تقديم الدعم وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الضرورية التي يحتاجونها من أجهزة كهربائية وأدوات منزلية تجعل حياتهم أفضل.

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية تتواصل بنجاح المبادرة الوطنية "بصمات" والتي دشنها بنك مسقط في 2012، حيث تم تنفيذ عدد من المحاور الرئيسية الخاصة بالمبادرة وهي الثقافة المالية وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة. وتتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج المختلفة، ومنها حملة توعوية بالتعاون مع الهيئة العامة لحماية المستهلك استمرت لأكثر من عام بهدف تعزيز ثقافة المجتمع وتوضيح بعض المفاهيم المتعلقة بالتخطيط المالي، كما وقع البنك مذكرة تفاهم مع بلدية مسقط بهدف إنشاء حديقة عامة بمحافظة مسقط، كما اختتم المرحلة الثالثة من برنامج "المستثمر الصغير" الذي ينفذة ميثاق للصيرفة الإسلامية من بنك مسقط بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك