منصب جديد للسلطنة بمنظمة الصحة العالمية

جنيف العمانية

فاز الدكتور احمد المنظري مدير عام الجودة بوزارة الصحة بمنصب المدير الإقليمي لشرق المتوسط/ Emro / لمنظمة الصحة العالمية.

وياتي هذا الفوز بإعلا الأصوات استحقاقا بمكانة السلطنة اقليميا ودوليا وكانت الانتخابات التي اجريت الْيَوْمَ في جنيف بمقر الصحة العالمية و بحضور مدير عام المنظمة واصحاب المعالي وزراء الإقليم و عدد من اصحاب السعادة المندوبين الدائمين لدى الامم المتحدة في دول الإقليم .

وقال معالي الدكتور احمد بن محمد السعيدي وزير الصحة إن هذا الفوز يعد تتويجا لسياسة السلطنة بقيادة جلالة السلطان المعظم /حفظه الله ورعاه / وتقدير الدول لدور السلطنة في الساحة العالمية .

وأضاف معاليه أن هذا الفوز يأتي ايضا في إطار اهتمام الحكومة بالخدمات الصحية و ما وصلت له من مكانة مشيرا الى علاقة السلطنة مع جميع الدول بالإقليم والذي سوف يتيح للمدير الإقليمي العمل بحرية و سهولة و يسر.

واكد معاليه ان السلطنة سوف تبذل قصارى جهدها في ان يلعب المكتب الإقليمي دورا هاما لتنفيذ سياسة المنظمة في الرقي بالصحة في إطار الخطة العالمية للتنمية ٢٠٣٠ .

وقد تنافس على هذا المنصب ٧ دول و قد خرجت دولتان في عملية القائمة المختصرة وبقت خمس دول للتنافس على هذا المنصب و حضي المترشح العُماني على اعلا الأصوات و بذلك اكتفي بجولة أولى والدول التي تقدمت بالترشح هي السلطنة والمملكة العربية السعودية والجمهورية اللبنانية والجمهورية العراقية وجمهورية مصر العربية والصومال وليبيا .

 

تعليق عبر الفيس بوك