المسروري يرعى حفل الافتتاح

5 مباريات في انطلاق بطولة الرؤية الرمضانية

...
...

 

الرؤية - وليد الخفيف

تصوير/ راشد الكندي

يرعى المهندس محسن المسروري النائب الأول لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، مساء الأحد، حفل افتتاح بطولة الرؤية الرمضانية لكرة القدم، التي تُقام على ملعب الأمل، بمشاركة 21 فريقا، يتنافسون على لقب النسخة الثالثة.

وتُستهلُّ منافسات البطولة بخمس مباريات؛ إذ يلتقي فريق جريدة الرؤية ووكالات البحر الأحمر في مباراة الافتتاح، قبل أن يبدأ فريق مدرسة الموج مسقط أولى خطوات الحفاظ على لقبه عندما يواجه بنك عمان العربي، ويلعب مانشستر مطرح أمام فن زون، ويدشن فريقا الشباب ونجوم مطعم ع الحطب مشاركاتهما في البطولة بمواجهة حامية، وتختتم منافسات اليوم الأول بمواجهة تجمع فريق مجلة الواحة مع نظيره الجامعة الألمانية.

ويُشارك في البطولة 21 فريقا؛ هي: الرؤية، وكالات البحر الأحمر، الشباب، مدرسة الموج الخاصة، بنك عمان العربي، مانشستر مطرح، فن زون، مجلة الواحة، الجامعة الألمانية، الإدامة، شيبكو، نيوسار، اللجنة العمانية للصم، المها، المعارج، بكاري سويت، ظفار للتأمين، العنان، جمعية الصحفيين، نجوم مطعم ع الحطب RH7 .

ويتأهل الأربعة الأوائل من كلِّ مجموعة للدور الثاني، الذي سيتنافس فيه 16 فريقا على 8 بطاقات بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة؛ إذ سعت اللجنة لتطوير تلك النسخة بما يضمن منح كل الفرق المشاركة فرصة خوض عدد أكبر من المباريات.

وأكدت اللجنة المنظمة أنها اتخذت كافة الإجراءات والتدابير لضمان نجاح البطولة، وأشارت إلى جاهزية الملعب الذي دخل في فترة صيانة قبل البطولة بوقت كاف، ودعت الجماهير للالتزام بمقاعدهم بالمدرجات وشددت على عدم النزول لأرضية الملعب، وأشارت أيضا إلى أن المباريات ستدار بصافرة حكام معتمدين من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم مشهود لهم بالكفاءة.

ويسعى فريق جريدة الرؤية لركلة بداية موفقة عندما يلتقي في مباراة الافتتاح نظيره وكالات البحر الأحمر، الذي يأمل خلال تلك النسخة الظهور بشكل مغاير عن ذي قبل، فسعى مبكرا إلى تعزيز صفوفه ببعض الأسماء تزامنا مع رفع مستوى الإعداد.

وفي المقابل، قال محمد الوهيبي مدير فريق وكالات البحر الأحمر للملاحة: "ندرك جديا أن مباريات الافتتاح لها طابع خاص، لا سيما وأنها ستكون أمام الفريق المنظم للبطولة. سنسعى للظهور بشكل جيد وتحقيق نتيجة إيجابية في مستهل المشوار". وأضاف: التحلي بالروح الرياضية يبدو أولوية ومنهجا يلتزم بتطبيقه فريقنا. تلك القيم أهم من نتيجة المباراة. نحن شركاء في إنجاح البطولة. ونامل أن يقدم الطرفان مباراة تليق بهما وتمتع الجماهير الحاضرة.

واستعد فريق الشباب -الذي سيشارك لأول مرة في البطولة- لمواجهة نجوم مطعم ع الحطب، ويضم فريق الشباب -الذي يترأسه عبدالله الحسيني- مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين والمحترفين في مقدمتهم التونسي أمين الماجري ومحمد الشامسي وخالد الحراصي وياسر شوشرة والهداف علي غليوم، وعماد الرحبي وبكر غليوم وسعيد السيابي وأحمد الخزيري.

واستعدادا للبطولة، دشن فريق الشباب قميصه الجديد على هامش الاحتفال بنهاية الموسم الكروي الذي أقيم، مؤخرا، بفندق سيتي سيزنز، برعاية سعادة الشيخ عيسى العزري وكيل وزارة العدل.

وفي المقابل، قال كابتن فريق نجوم مطعم ع الحطب المغربي شوقي بنعيش: دخلنا فترة إعداد قصيرة قبل 15 يوما، ولعبنا العديد من المباريات الودية لرفع درجة الجاهزية. نمتلك فريقا زاخرا بأسماء رائعة قادرة على الذهاب بعيدا في المسابقة. وأضاف: لم يدخر المشرف العام على الفريق محسن البلوشي ومسؤول الفريق أحمد صالح طه توفير كل متطلبات الفريق من أجل ظهور أول بنكهة الفوز، وندين بالفضل أيضا للمدرب المغربي نزار اليعقوبي ومساعده عماد صبار، على الجهود التي يقوم بها، آملين أن نحقق ما يصبو إليه.

وعبر محمد الشبيبي مدرب فريق فن زون عن سعادته بالمشاركة في البطولة، قائلا: إنها المشاركة الثانية لي في البطولة التى تحظى بسمعة طيبة. سبق وقدت فريق بنك عمان العربي للمربع الذهبي في النسخة الماضية، وأطمح في تلك النسخة أن أقدم فريقا يحظى بالإعجاب، وأن نكون أحد المنافسين على اللقب.

وأضاف: أعتقد أن منافسات تلك النسخة ستكون الأصعب، لا سيما وأن الجميع أخذ الخبرة الكافية من المشاركة بالأعوام الماضية، إضافة لسعي الفرق مبكرا لتعزيز صفوفه بأبرز العناصر؛ لذا فالمواجهات ستكون محتدمة على أرضية الميدان. وتابع: أتمنى أن يحالفنا التوفيق، ونحصد العلامة الكاملة على حساب مانشستر مطرح. أدرك أن المباراة صعبة؛ فالمنافس يضم أسماء جيدة، إضافة إلى أنه معروف بالتنظيم الجيد. الفوز سيرفع من معنويات الفريق لتحقيق مزيد من النجاحات والعبور للدور الثاني.

وفي سياق متصل، قال مصطفى الهنائي كابتن فريق الجامعة الألمانية: تستضيف بطولة الرؤية في كل نسخة فرقا قوية زاخرة بالأسماء الشهيرة. أعتقد أننا سنكون من ضمن الفرق المميزة في تلك البطولة. أنصاف الحلول لا تُقنعنا؛ فالمنافسة على اللقب مقصدنا".

وفي السياق ذاته، استعد فريق بنك عمان العربي لمنافسة قوية، على خلفية أدائه الموسم الماضي ووصوله إلى المربع الذهبي، إلا أنه يطمح هذا العام في الوصول للمباراة النهائية والفوز باللقب، ويقول باسم علي بن موسى بن عبدالرضا رئيس الفريق: قمنا بالاستعداد جيداً هذا العام، ولدينا نخبة من اللاعبين القادرين على تقديم أداء جيد يُرضي طموحنا، ولدينا جميعاً أهداف نسعى إليها؛ بداية من تقديم مباريات قوية ترضي الجمهور وتحظى بإعجابه وحتى هدف الوصول إلى مباراة النهائي.

تعليق عبر الفيس بوك