"سوغوت من مسندم" يبرز يوميات المواطن

تذيع إذاعة الوصال البرنامج اليومي "سوغوت من مسندم" طوال أيام رمضان، في الأوقات 13:30 مساء، و8:00 مساء، ويبث الحصاد المصور عبر قنوات التواصل للوصال 11:30 صباحاً.

وكلمة "سوغوت" هي كلمة منطوقة في حديث أهل مسندم، مشتقة من "سوغات" وتعني الهدايا. وفكرة البرنامج تقوم على التجوال عبر يوميات من مسندم، تعبر عن حياة الإنسان بين الحاضر والماضي، مرورا بأنماط الحياة اليومية، وتعدد المهن والحرف والعادات والتقاليد واللهجات والفنون والنتاجات المجتمعية والجهود التطوعية والإبداعات الشبابية؛ حيث ستقدم هذه اليوميات تيمنا باسم البرنامج كالهدايا على هيئة إنسان يتحدث عن ذاته معبرا عن نتاجاته وذكرياته وارتباطه بقيمه ومواطنته.

ويقول مقدم البرنامج محمد العلوي: للهدايا قيمة ومقام خاص لدينا، وهدايانا من مسندم عبر برنامج سوغوت من مسندم عبارة عن إنسان عماني يعبر عن ذاته ويحكي ذكرياته وينقل للمستمع والمشاهد تفاصيل حياته اليومية، ابتداء من لهجته وانتهاء بارتباطه الوثيق بتاريخه وحاضره، وشخصيًّا سعدت بالتجوال الإعلامي بين المدينة والجبل والبحر والجزر والمعالم وشواهد النهضة المباركة في مسندم، لنجمع تلك الهدايا من يوميات أهلنا في مسندم ونقدمها كحلقات رمضانية نختصر ما لا يمكن اختصاره من محافظة مسندم.

تعليق عبر الفيس بوك