بدء المسح السنوي للاستثمار الأجنبي.. اليوم

 

مسقط - العمانية

يبدأ المركز الوطني للإحصاء والمعلومات ابتداء من اليوم تنفيذ المسح السنوي المتكامل للاستثمار الأجنبي للسنة المالية المنتهية لعام 2017.

ويهدف المسح إلى بناء قاعدة بيانات دقيقة حول إحصاءات الاستثمار الأجنبي في السلطنة لتزويد صانعي القرار بالإحصاءات الدقيقة والبيانات الحديثة عن الاستثمار الأجنبي لتمكينهم من اتخاذ القرارات المناسبة لتهيئة المناخ الملائم لجذب هذه الاستثمارات. وتساعد نتائج المسح في التعرف على دور الاستثمار الأجنبي في التنمية الحالية والمستقبلية مع تحديد توزيع الاستثمار الأجنبي في السلطنة حسب القطاعات الاقتصادية ومن ثم بيان مدى تأثيره على مختلف القطاعات.

 

ويوفر المسح معلومات عن مدى تأثير الاستثمار الأجنبي على اقتصاد السلطنة في توفير فرص عمل للعمالة الوطنية وتغير في حجم الصادرات والواردات والخدمات الدولية. وسيجري تنفيذ المسح بواسطة النظام الإلكتروني المخصص لهذا العمل على الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز www.ncsi.gov.om وسيجري تزويد المنشآت المشمولة بالمسح باسم المستخدم وكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني تسهيلا لجمع البيانات الإحصائية.

وسيجري التعامل مع البيانات التي سيتم الإدلاء بها بسرية تامة ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية بموجب القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 29/ 2001.

تعليق عبر الفيس بوك