لجنة المصورين بجمعية الصحفيين تناقش خطة العمل الجديدة

مسقط - الرؤية

عقدتْ لجنة المصورين بجمعية الصحفيين العمانية اجتماعَها الأول، برئاسة عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة حامد بن حمد القاسمي، وبحضور أعضاء اللجنة.

وفي بداية الاجتماع، رحَّب رئيس اللجنة بالأعضاء، مؤكدًا أهمية التواصل المستمر بينهم والارتقاء بجودة العمل عبر مجموعة من البرامج والفعاليات التي من شأنها تمكين وتعزيز حضورهم في مختلف الفعاليات والمناسبات المحلية والخارجية.

وأوضح رئيس اللجنة أنَّ الجمعية تولي خلال المرحلة الحالية تهتم بالبرامج التدريبية والمشاركات من منطلق الدور الذي يضطلع به المصور الصحفي، وكذلك العمل على إبراز ما تزخر به السلطنة من مقومات ثقافية وتاريخية وطبيعية مختلفة، عبر تنظيم المعارض أو المشاركة في المعارض المحلية والخارجية؛ بما من شأنه أن يُبرز القدرات والإمكانيات التي يتمتع بها المصورون الصحفيون. تم خلال الاجتماع التصويت على انتخاب محمد بن صالح القرني نائبًا للرئيس، وعمر بن محمد الزدجالي رئيس فريق التواصل ومشرفا عاما للجنة، وفريق آخر للإعداد والمتابعة برئاسة سليمان بن مسلم الخصيبي، كما تم انتخاب سامي بن خلفان البحري ليكون مقررًا للجنة.

واستعرضَ أعضاء اللجنة التصور الذي أعدته قائمة التعاون خلال فترة الإعداد للانتخابات لرئاسة المجلس، وما يحتويه من برامج وأنشطة ذات علاقة بعمل اللجنة، وعدد من المواضيع التي تقع ضمن اختصاصات واهتمامات اللجنة، وإضافة بعض البرامج محليًّا ودوليًّا، وكذلك الاستفادة من الدورات والمنح والمشاركات الداخلية والخارجية التي أُعدت لأعضاء الجمعية.

واقترح أعضاء فرق العمل المنبثقة من لجنة المصورين الصحفيين العديد من المواضيع التي ستُسهم في عمل هذه اللجنة؛ من ضمنها: آلية الترشيح للدورات المقبلة، وعملية اختيار الأعضاء الذين يحقُّ لهم الاستفادة من هذه الدورات والمنح والمشاركات، ضمن الوفود في البرامج المختلفة، مؤكدين أهمية تواجد المصور الصحفي ضمن هذه المشاركات، إلى جانب المحرر الصحفي.

تعليق عبر الفيس بوك