الأحد, 23 سبتمبر 2018

معهد الإدارة يختتم 3 برامج تدريبية

السبت 19 مايو 2018 03:56 م بتوقيت مسقط

معهد الإدارة يختتم 3 برامج تدريبية

مسقط - الرؤية

اختتم معهد الإدارة العامة 3 برامج تدريبية؛ شارك فيها عددٌ من وحدات الجهاز الإداري للدولة، وقد عُقدت البرامج على مدى خمسة أيام في الفترة من 13 إلى17 مايو 2018.

عُقد البرنامج الأول "مهارات في القيادة الإبداعية" لصالح موظفي اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، وهدف إلى التعريف بمفهوم القيادة الحديثة وأهميتها وسماتها، والتعريف بمنهجية قيادة المنظمات، كذلك تنمية مهاراتهم في حل المشكلات واتخاذ القرارات ومهارات إدارة وتفعيل فرق العمل. وهدف البرنامج إلى تحقيق الفهم المشترك لدى المستفيدين من البرنامج لمفهوم القيادة والقائد الفعال على مستوى تطور الأداء المؤسسي وفق الأساليب الحديثة؛ بما يُسهم في إحداث التغيير الهادف في تطوير العمل وإجراءاته وتحفيز العاملين على الابتكار والإبداع والتحسين المستمر للعمل.

أما البرنامج الثاني "تنمية المهارات الإدارية والإشرافية" لموظفي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فهدف لتنمية مهارات المشاركين في تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتزويدهم بالأساليب الحديثة في التعامل مع الوقت وترتيب الأولويات، كما هدف لتعريف المشاركين بالأساليب الحديثة في الإدارة وتنمية مهاراتهم في إعداد الخطط التشغيلية ومهارات الإشراف الفعّال، وكيفية حل المشكلات بالطرق المنهجية العلمية، وترتيب الأولويات في إدارة الذات. يُذكر أن خطة البرامج للمعهد تشتمل على تنوع كبير في البرامج وتستهدف تلبية الاحتياجات المتنوعة لموظف وحدة الجهاز الإداري للدولة، وقد حققت هذه البرامج باهتمام مختلف وحدات الجهاز الاداري للدولة.