الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

الاطلاع على التسهيلات التجارية لوكالة ترويج الاستثمار الهندية

وفد "الغرفة" يبحث مع رئيس الوزراء الهندي آليات تعزيز فرص الاستثمار المشترك

السبت 19 مايو 2018 03:52 م بتوقيت مسقط

وفد "الغرفة" يبحث مع رئيس الوزراء الهندي آليات تعزيز فرص الاستثمار المشترك

 

مسقط – الرؤية

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان ممثلة بمجلس الأعمال العماني الهندي المشترك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة زيارة إلى جمهورية الهند خلال الفترة من ١٤ وحتى ١٦ من مايو الجاري، وترأس الوفد سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، بعضوية عدد من رجال الأعمال.

وشهدت الزيارة عددًا من اللقاءات مع عدد من المسؤولين ورجال الأعمال، إلى جانب زيارة عدد من الجهات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص بالجمهورية الهند. والتقى الوفد بالقائمين على معهد الهند للإدارة بولاية جوجرات، وتم استعراض أنشطة وبرامج المعهد في تأهيل الجيل الشاب، كما التقى الوفد مع الوزير المفوض بولاية جوجرات والمحافظ.

والتقى الوفد بعدد من كبار رجال الأعمال ومجموعة من رواد الأعمال الشباب بدلهي، إضافة إلى لقاء وزيرة المنسوجات والإعلام والبث الهندي لتأكيد أهمية الشراكة والابتكار في قطاع الأعمال. وتعرف الوفد على التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها وكالة ترويج الاستثمار الهندية. كما التقى الوفد مع وزير التجارة والصناعة لتأكيد تميز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين وبحث تعزيز فرص الاستثمار. واختتمت الزيارة بلقاء دولة ناريندرا مودي رئيس الوزراء الهندي، وتطرقت الجلسة إلى أهمية توطيد العلاقات السياسية والتاريخية واقتران ذلك بمزيد من التعاون في المجال الاقتصادي، وقدم دولة رئيس الوزراء الدعوة لحضور مؤتمر جوجرات الاقتصادي الذي يعقد بداية العام المقبل، مؤكدا ضرورة التعاون في مجال الأمن الغذائي والزراعي والطاقة البديلة، كما شجع القادة الشباب على الأخذ بعنصري الابتكار والتكنولوجيا لأجل النجاح.