منخفض مداري جنوب غرب بحر العرب.. وأمطار متفرقة على ظفار

...
...
...

 

صلالة - العمانية

قال بيان صادر عن الهيئة العامة للطيران المدني أمس إنّ صور الأقمار الاصطناعية وتحاليل خرائط الطقس بالمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تفيد بأنّه تم رصد منخفض مداري تقدر سرعة الرياح حول مركزه 17 عقدة.

وأوضحت الهيئة في تقريرها رقم (1) أنّ المنخفض يتمركز جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى على دائرة عرض 11.5 درجة شمالًا وخط طول 53.5 درجة شرقًا، وهو مستمر في التحرك باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو خليج عدن خلال الـ24 ساعة المقبلة، دون أي تأثير مباشر على أجواء السلطنة. وأشار التقرير إلى أنّه يصاحب المنخفض المداري كتلة من السحب الركامية مع احتمال تدفق بعض السحب وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا على محافظة ظفار اليوم، ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظتي ظفار والوسطى ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار. وناشدت الهيئة العامة للطيران المدني الجميع ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة، وعدم ارتياد البحر على سواحل محافظتي ظفار والوسطى وإلى متابعة النشرات الجوية والتقارير الصادرة عنها.

وشهد عدد من ولايات محافظة ظفار هطول أمطار متفرقة نتيجة المنخفض المداري المتمركز جنوب غرب بحر العرب بالقرب من جزيرة سقطرى.

تعليق عبر الفيس بوك