تقييم مشاريع هندسة الطاقة المتجددة في "تطبيقية صحار"

 

صحار - الرؤية

قام فريق من القطاع الصناعي بتقييم مشاريع الطلاب ضمن برنامج الطاقة المتجددة بالكلية التطبيقية بصحار، في إطار التعاون بين القطاعين الصناعي والأكاديمي، وضمن الخطة الإستراتيجية لكليات العلوم التطبيقية.

ويأتي التقييم ضمن أنشطة رفع قدرات الطلاب الفنية في إدارة المشاريع الهندسية المستوحاة من الواقع، وتقديم الحلول الهندسية لسد متطلبات التنمية المستدامة بالسلطنة؛ حيث يقوم كل فريق طلابي مكون من 3-5 طلاب بعمل مشروع هندسي حقيقي مبني على حل مشكلة تقنية في السلطنة، أو على رفع كفاءة خدمة هندسية قائمة، ودراسة إدخال وتوطين تقنية هندسية حديثة بالسلطنة.

وشارك في التقييم كلٌّ من: المهندس عبدالله السعدي من شركة مجيس للخدمات الصناعية، والمهندس غالب المقبالي من شركة حيا، والمهندس مازن البلوشي من المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، وبحضور الدكتور محمد السعيدي المشرف على برنامج الطاقة المتجددة.

وأكد الدكتور محمد السعيدي أهمية الاستمرار في مثل هذه الأنشطة، وتوسيعها بصورة ممنهجة؛ من أجل بناء تعليم أكاديمي مهاري، يسلح الطالب بمهارات التطبيق العملي والاستفادة القصوى من المعلومات النظرية والوسائل التقنية الحديثة. وناشد الدكتور السعيدي القطاع الصناعي بتبني مثل هذه المبادرات وإعطائها أولوية أكبر من أجل بناء كفاءات عمانية شابة واعدة.

وعبر الدكتور عوض المعمري عميد الكلية، عن خالص شكره للمشاركين في التقييم من القطاع الصناعي، متمنيا أن تزداد نسبة المشاركة، مؤكدا أن التجربة كشفت عن مهارات شبابية لافتة وأفكار مشاريع واعدة ذات عائد اقتصادي مجزٍ.

تعليق عبر الفيس بوك