"صحية الشورى" تطالب "المالية" و"الصحة" بالإسراع في توظيف الممرضين "قيد التعيين"

مسقط - الرؤية

طالبت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى وزارة الصحة ووزارة المالية، بتذليل صعوبات توظيف الممرضين قيد التعيين، وتوفير الدرجات المالية لهم في أقرب فرصة.

وقد استعرضت اللجنة -خلال الاجتماع، الذي ترأسه سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة- رد وزارة الصحة بشأن بيانات دراسة موضوع التعمين في القطاع الصحي، وتابعت اللجنة الجهود الحثيثة في سبيل إنهاء إجراءات توظيف الممرضين قيد التعيين.

من جهة أخرى، ناقشت اللجنة تحضيراتها لمناقشة بيان وزير البيئة والشؤون المناخية، الذي سيُلقيه أمام المجلس خلال الجلستين الاعتياديتين الحادية والعشرين والثانية والعشرين لدور الانعقاد السنوي الثالث (2017-2018) من الفترة الثامنة (2015-2019). واستعرضت اللجنة محاور البيان وأبرز الموضوعات المتعلقة بسياسات ومبادئ العمل البيئي، والتطلعات التي تسعى الوزارة لتحقيقها، والتوعية البيئية ومساندة مؤسسات المجتمع المدني.

كما استعرضت اللجنة عددًا من الرغبات المبداة المحالة إليها من مكتب المجلس؛ منها: الرغبة المبداة بشأن تركيب أجهزة مراقبة عن بعد لمعدات نقل المخلفات، والرغبة المبداة حول توفير الإسعاف على مدار 24 ساعة بنيابة الجبل الأخضر، ونظرًا لأهمية الرغبة قررت اللجنة استضافت الجهات المعنية بالموضوع للاستئناس بمرئياتهم.

تعليق عبر الفيس بوك