ماراثون دراما رمضان .. منافسة ساخنة بين عدد كبير من النجوم

...
...
...
...
...

انطلقت صافرة الماراثون الدرامي الرمضاني هذا العام بدءاً من اليوم، في منافسة ساخنة بين عدد كبير من المسلسلات المتنوعة التي تحفل بكبار النجوم في الوطن العربي، ليستمتع المشاهد بوجبات درامية خليجية وعربية تتنوع بين الاجتماعي والكوميدي والأكشن والبوليسي.

 مسلسلات خليجية

أوّل هذه المسلسلات "مع حصة قلم" للممثّلة القديرة حياة الفهد التي تقدم دور امرأة تعاني من فقدان دائم للذاكرة، مما يضطرها للاحتفاظ بقلم وورقة لتدوين أبرز الأحداث.

يُذكر أنّ الفهد كانت قد كشفت في إحدى المُقابلات التي أجريت معها أنّ الشخصيّة التي ستقدّمها جديدة ومختلفة عمّا قد قدّمته في السابق. والعمل تأليف علي دوحان وإخراج مناف عبدال وإنتاج المجموعة الفنية ويشارك في بطولته إلى جانب الفهد كل من حسين المهدي، باسم عبد الأمير، ياسة، مشاري البلام، محمد جابر، وغيرهم. وتخوض النجمة الكويتية إلهام الفضالة السباق الرمضاني لهذا العام بمسلسل "روتين" تأليف علي الدوحان وإخراج عيسى ذياب، ويُشارك في بطولته نخبة من نجوم الدراما الخليجية على رأسهم محمد المنصور، أحمد السلمان، خالد أمين، شيماء علي، هند البلوشي، غدير السبتي وآخرين.

وتطلّ النجمة الكويتية مرام البلوشي في رمضان 2018 بمسلسل "الخافي أعظم" تأليف عبد الله السعد وإخراج أحمد يعقوب المقلة وتشاركها البطولة ليلى عبد الله، عبد الإمام عبد الله، هيا عبدالسلام، ناصر الدوسري، إبراهيم الحربي، عبد الله الباروني وغيرهم. أمّا النّجمة العمانية بثينة الرئيسي فتشارك في الماراثون الرمضاني بمسلسل" محطة انتظار". وهي قد شاركت منذ مدة متابعيها ومحبيها عبر صفحتها الخاصة على موقع انستجرام بصورٍ من كواليس التصوير وعلّقت عليها: "القوة ليست أن تضرب بكثرة ولكن أن تصيب الهدف محطة انتظار رمضان ٢٠١٨ الهدف". يُذكر أنّ المسلسل من تأليف أنفال الدويسان وإخراج خالد جمال وإنتاج ديتونا ويشارك في البطولة كل من محمد المنصور، باسمة حمادة، أمل العوضي.

مسلسلات عربية

يشارك عادل إمام في الماراثون ببطولة مسلسل عوالم خفية، والذي كتبه المؤلفان أمين جمال ومحمد محرز بعد أن تخلى الزعيم لأول مرة عن مؤلفه المفضل يوسف معاطي، المسلسل إخراج رامي إمام، بينما يشارك الفنان يحيى الفخراني في بطولة مسلسل بالحجم العائلي، حيث يطل به على محبيه بعد غيابه شهر رمضان الماضي عن المسلسلات الدرامية، والمسلسل تدور أحداثه في إطار كوميدي، تأليف محمد رجاء ومن إخراج المبدعة هالة خليل، وتشارك في بطولة المسلسل النجمة الكبيرة ميرفت أمين، ويتناول العمل العديد من قضايا المجتمع بطريقة جديدة.

وبعد نجاحه الكبير في مسلسل ظل الرئيس العام الماضي يدخل ياسر جلال الماراثون هذا العام بمسلسل رحيم، ﺗﺄﻟﻴﻒ محمد إسماعيل أمين، وإخراج محمد سلامة، بينما يعود محمد رمضان الذي غاب العام الماضي إلى المنافسة هذا العام بمسلسل نسر الصعيد بطولة سيد رجب ودرة، تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج ياسر سامي. وتواصل النجمة نيللي كريم حضورها الرمضاني بمسلسل اختفاء تأليف أيمن مدحت، وإخراج أحمد مدحت.

 كما ينافس مسلسل ليالي أوجيني بطولة ظافر العابدين وأمينة خليل، تأليف إنجي القاسم، وسماء عبد الخالق، وإخراج هاني خليفة.

وبعد نجاح الجزء الأول العام الماضي يقدم أمير كرارة مسلسل  كلبش 2، تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وفي نفس الإطار البوليسي يعرض مسلسل أمر واقع من بطولة كريم فهمي، وتأليف محمد رفعت، وإخراج مجدي السميري، وينافس مصطفى شعبان بمسلسل أيوب، تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد صالح.

أما مسلسل أبو عمر المصري فيقوم ببطولته أحمد عز وصبري فواز، سيناريو وحوار الكاتبة مريم نعوم، إخراج أحمد خالد موسي، بينما تنافس هيفاء وهبي بمسلسل لعنة كارما تأليف عبير سليمان، وإخراج خيري بشارة.

كما تعود النجمة روبي بطلة لمسلسل أهو دا اللي صار تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حاتم علي، أما مسلسل ممنوع الاقتراب أو التصوير فهو بطولة زينة وفتحي عبد الوهاب، تأليف محمد الصفتي، وإخراج زياد الوشاحي.

على مستوى الكوميديا لا تقل المنافسة شراسة بين عدد من الأعمال، منها مسلسل أرض النفاق بطولة محمد هنيدي، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد جمال العدل، مأخوذ عن قصة يوسف السباعي الشهيرة التي تتناول قصة حبوب سحرية تكسب الناس صفات جيدة أو سيئة، كما يعرض مسلسل الوصية بطولة أكرم حسني وأحمد أمين، تأليف أيمن وتار، ومصطفى حلمي، وإخراج خالد الحلفاوي، ومسلسل ربع رومي بطولة مصطفى خاطر، وتأليف مصطفى عمر، وإخراج معتز التوني، ومسلسل عزمي وأشجان بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، تأليف محمد محمدي وأحمد محيي، إخراج إسلام خيري .

وهناك أيضاً مسلسل سك على أخواتك بطولة علي ربيع وصبري فواز، تأليف كريم فهمي، وإخراج وائل إحسان.

ويشارك الفنان السعودي ناصر القصبي في ماراثون الأعمال الكوميدية بمسلسل العاصوف.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك