السعيدي يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة تطوير النظام الصحي

مسقط - الرؤية

ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، بقاعة الاجتماعات بديوان عام وزارة الصحة، أمس الأربعاء، الاجتماع الإداري الموسع، الذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة، ومديري عموم الخدمات الصحية، والمديرين التنفيذيين للمستشفيات بمحافظات السلطنة، وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة.

استهلَّ معاليه الاجتماع بالترحيب بالحضور، مشيرا إلى أن الاجتماع يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي.

تضمَّن الاجتماع عدداً من المواضيع؛ منها: تدشين برنامج نبض العافية؛ حيث قدم المهندس خالد بن محمد التميمي مدير دائرة تقنية المعلومات بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية، عرضاً مرئيًّا حول إنشاء برنامج إلكتروني يقوم بعرض مؤشرات مباشرة كل 5  دقائق من واقع العمل في المؤسسات الصحية؛ وذلك بالاستعانة بالبيانات التي يتم إدخالها عن طريق نظام الشفاء الإلكتروني؛ حيث يقوم البرنامج بجلب هذه البيانات وتخزينها، ويتم تحديثها بشكل تلقائي دون أي تدخل، ومن ثمَّ عرضها على شاشات إلكترونية، ويستطيع متخذ القرار متابعة هذه المؤشرات من مكتبه دون الاتصال أو زيارة المؤسسة؛ فإذا ما كان هناك أي قصور في تقديم الخدمة يكون التدخل المباشر والسريع لحل هذه المشكلة؛ فالبرنامج معنيٌّ بمتابعة العمليات وانسيابية تقديم الخدمة للمريض.

كما ناقش معاليه وأصحاب السعادة الوكلاء المواضيع الصحية المختلفة مع الحضور، واستمعوا منهم إلى استفساراتهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم.

وفي ختام الاجتماع، وجَّه معاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل، متمنيا للجميع التوفيق، وثمَّن معاليه الجهود الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.

تعليق عبر الفيس بوك